تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

ستكون أوراكل المزود التقني لتيك توك في أميركا باستثمار حصة تبلغ 12.5%



الاقتصادي:

 

استحوذت شركتا "أوراكل" و"وول مارت" الأميركيتين على 20% من أسهم "تطبيق "تيك توك" الصيني في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك ضمن اتفاق مبدئي يمهد لرفع الحظر الفيدرالي على التطبيق الصيني والذي كان من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ، اليوم الأحد.

ونقلت "وكالة الأنباء الفرنسية" عن متحدث باسم "تيك توك" قوله إن: "هذا الاتفاق سيعمل على حل المخاوف الأمنية للإدارة الأميركية وإنهاء التساؤلات بشأن مستقبل التطبيق في الولايات المتحدة الأميركية".

وأوضحت الوكالة أن "أوراكل" أحد أهم شركات تقنية المعلومات حول العالم، ستكون المزود التقني لـ"تيك توك" في أميركا باستثمار حصة تبلغ 12.5%، بينما ستكون "شركة وول مارت" الشريك التجاري بحصة تبلغ 7.5%.

وأشارت إلى أن، الولايات المتحدة الأميركية حققت العديد من المكاسب جراء هذا الاتفاق، أبرزها تعهد الشركة الصينية "بايت دانس" باستثمار 5 مليارات دولار في التعليم ضمن ولاية تكساس، كما أن نفس الولاية التي ستكون مقر الشركة الجديدة سيحظى سكانها بنحو 25 ألف فرصة عمل ستوفرها الشركة الصينية.

وسارع مستخدمو الهواتف الذكية في أميركا إلى تنزيل تطبيق مشاركة الفيديو "تيك توك" (TikTok)، بعد أن أعلنت "وزارة التجارة الأميركية" عن خطط لتقييد الوصول إلى التطبيق بدءاً من اليوم الأحد 20 سبتمبر، وذلك قبل الاتفاق المبدئي بين "أوراكل" و"وول مارت" من جهة و"بايت دانس" من جهة أخرى.

ووفقاً لشركة تحليلات الأجهزة المحمولة "Sensor Tower"، فقد ارتفعت تنزيلات تطبيق "تيك توك" بنسبة 12%، بما يصل إلى 247 ألف عملية تنزيل يوم الجمعة، في الولايات المتحدة مقارنة بيوم الخميس.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية، قد حظرت تنزيل تطبيق تسجيلات الفيديو القصيرة الصيني "تيك توك"، على خلفية اعتباره تهديداً للأمن القومي، ما أدى إلى نزاع متصاعد مع الصين حول التكنولوجيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND