تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تستهدف اقتصادية أبوظبي تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير الدعم للصناعات الوطنية ودعم نمو القطاعات غير النفطية



الاقتصادي – الإمارات:

 

حددت "دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي" 14 مجالاً استثمارياً جديداً وتطوير 9 مجالات قائمة في 3 قطاعات من الصناعات الطبية ضمن مشروع الصناعات الأساسية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير الدعم للصناعات الوطنية ودعم نمو القطاعات غير النفطية.

وبحسب تغريدة لـ"المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي" عبر "تويتر"، تضمنت المجالات كل من قطاع الصناعات الدوائية، وقطاع المستلزمات ومعدات الحماية الطبية، وقطاع الأجهزة والمعدات الطبية.

ووفقاً للتغريدة، حددت الدائرة المجالات الجديدة بالتعاون مع "مكتب أبوظبي للاستثمار" و"دائرة الصحة أبوظبي" وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، وذلك في إطار مشروع الصناعات الأساسية.

وأعلنت اقتصادية أبوظبي في يوليو (تموز) الماضي عن مشروع الصناعات الأساسية يشمل القطاعات الغذائية والطبية والمساندة لإنتاج الطاقة وصناعات الحديد والإسمنت والألومنيوم، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد وكيل دائرة تنمية أبوظبي راشد البلوشي ضرورة زيادة الإنتاج المحلي ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي من المنتجات والسلع وتوفيرها أيضاً للتصدير إلى الخارج، مشيراً إلى أنها تشكّل جزءاً محورياً من التوجه الاستراتيجي لـ"حكومة أبوظبي" الرامي إلى تعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للتصدير.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND