حكومي

آخر مقالات حكومي

تجد الهيئة صعوبات بسبب تأخر اعتماد المبنى الجديد



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت "الهيئة العامة للجمارك" أن موظفيها بلا مكاتب بسبب تأخر اعتماد المبنى الجديد، فضلاً عن ما يسببه ذلك من صعوبة في التوظيف، ما أدى إلى تأخر تنفيذ بعض المشاريع.

ونقلت صحيفة "الوطن" المحلية عن الهيئة، أنه فضلاً عن تأخر اعتماد المبنى، فإنها تعاني في إيجاد بعض كفاءات بتخصصات معينة، كما أنها تحتاج لتطوير البنية التحتية.

وبينت الهيئة، أن اعتماد المبنى الجديد تأخر رغم طرح الموضوع لأكثر من منافسة، حيث لم يتم تعميد أي منها من الجهات المعنية، مطالبة بتسريع المناقشات الخاصة بالمبنى مع "وزارة المالية" و"الهيئة العامة لعقارات الدولة".

وطالبت الهيئة بالعمل على تدريب وتطوير الكفاءات في التخصصات التي تواجه الهيئة صعوبات في استقطابها ليكون لديها الكفاءات المطلوبة لإدارة أعمالها، وتطوير البنية التحتية التقنية للهيئة.

وتعمل الهيئة منذ تأسيسها في 1930، على تقديم الخدمات الجمركية لمعاملات الاستيراد والتصدير، والخدمات الجمركية للأمن والركاب، وخدمات ضيوف الرحمن، وخدمات التقارير الإحصائية للصادرات والواردات والترانزيت.

وتوفر الهيئة العديد من الخدمات الإلكترونية، منها الاستعلام عن معاملة، والاستعلام عن المخالفات وسدادها، والاستعلام عن الغرامات، والاستعلام عن رسوم التعهدات، والاستعلام عن رسوم البيان الجمركي.

وتعمل الجمارك على تقليل دورها غير الجمركي والتركيز على عملها الأساسي، عبر خصخصة بعض الأعمال غير الجمركية في 2020، بحسب تصريح لمحافظ الهيئة أحمد بن عبدالعزيز الحقباني في أكتوبر (تشرين الأول) 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND