تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يمتد السوق على مساحة تصل إلى مليون متر مربع



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت "مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية" بالشراكة مع "شركة دبي الجنوب" "سوق دبي جلوبال كونكت"، أو "مدينة التجارة" للبيع بالجملة بين الشركات على مدار العام، يضم ثلاثة منتجات، هي الأثاث والمأكولات والأزياء.

وبحسب بيان الشركة، يقع السوق على مفترق طرق دبي اللوجستية، في "دبي الجنوب"، بجوار "مطار آل مكتوم الدولي"، و"ميناء جبل علي"، على مساحة تصل إلى مليون متر مربع.

ووفقاً للبيان، سيسلم المشروع الذي لا زال قيد الإنشاء على مراحل وتضم المرحلة الأولى 400 ألف متر مربع، مخصصة للمرافق التجارية، كما سيتم افتتاح مركز متعدد الأغراض للزوار في الربع الأخير من 2020.

وفي أغسطس (آب) الماضي، تقدمت "مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية" مرتبتين في "قائمة صناديق الثروة السيادية"، لتحتل المرتبة الـ10، بعد أن كانت في المرتبة الـ12 بأصول 305.2 مليار دولار، وفقاً للتصنيف الصادر عن "مؤسسة أس دبليو أف إنستيتوت" المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية.

وحققت المؤسسة صافي أرباح مقدارها 25 مليار درهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2019، وبلغت إيراداتها 228 مليون درهم بتراجع 1.9% عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2018.

وتأسست المؤسسة، التي تعتبر الذراع الاستثماري الرئيسي لـ"حكومة دبي" في مايو (أيار) 2006، وفقاً للمرسوم رقم (11)، وتم تكليفها بتوحيد وإدارة محفظة الحكومة من الاستثمارات والمؤسسات التجارية.

وكلفت المؤسسة بمهام الإشراف الاستراتيجي على محفظة استثمارات "حكومة دبي" عبر تطوير وتطبيق استراتيجيات استثمارية محكمة ومعايير عالية لحوكمة الشركات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND