حكومي

آخر مقالات حكومي

سيهتم المركز بالصناعة كخيار استراتيجي



الاقتصادي – السعودية:

 

أبرمت كل من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاست" و"وزارة الصناعة والثروة المعدنية" مذكرة تفاهم لإنشاء "مركز التصنيع والإنتاج المتقدم"، الذي يستهدف تعزيز قدرة وأداء المصانع السعودية، وتطوير مهارات الشباب.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، سيهتم المركز بالصناعة كخيار استراتيجي، والتميّز التشغيلي والصناعة الرابعة والمعرفة والابتكار الصناعي.

وتضمنت المذكرة، إجراء مسح مشترك لمعرفة تأثير تطبيقات التميز التشغيلي والصناعة الرابعة على القطاعات الصناعية، وتبادل الخبرات والمعلومات، بخصوص تلك التطبيقات، إضافة لتبادل المعلومات حول الظروف المحيطة مثل مجالات السوق، والتقنية، والتنظيم.

ويبلغ إجمالي عدد المصانع في المملكة 9 آلاف مصنع، منها أكثر من 3 آلاف مصنع يعملون على تأمين إمدادات الغذاء والدواء للحفاظ على مستوياته في الأسواق، بحسب ما كشفت عنه وزارة الصناعة في أغسطس (آب) الماضي.

وكشف وزير الصناعة بندر الخريف الشهر الماضي، أنه يتم العمل على إطلاق مشروع "صنع في السعودية" لتحفيز الصناعات الوطنية، وتحفيز المستهلكين للإقبال عليها، مؤكداً أن السعودية تمتلك المقومات التي تساعدها على الاستغلال الأمثل للثورة الصناعية الرابعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND