نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 0.4% إلى 39.96 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

ارتفعت أسعار النفط عالمياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء إلى نحو 42 دولاراً للبرميل بفعل تقرير تحدث عن تراجع مخزونات الوقود الأميركية.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن خام "برنت" زاد بحلول الساعة 10:35 بتوقيت جرينتش 23 سنتاً أو 0.6% إلى 41.95 دولار للبرميل، بعدما تراجع في وقت سابق من الجلسة.

وفي نفس التوقيت أيضاً اليوم، ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 0.4% أو ما يعادل 16 سنتاً إلى 39.96 دولار للبرميل.

وأدت زيادة المعروض من النفط الخام وارتفاع عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا في فرنسا وفرض المزيد من القيود بدول مثل بريطانيا إلى الحد من المكاسب.

وذكر "معهد البترول الأميركي" أن، مخزونات البنزين ونواتج التقطير تراجعت، بينما زادت مخزونات الخام، ويرجح أن تعلن "إدارة معلومات الطاقة" البيانات الرسمية للمخزونات اليوم الأربعاء.

وتواجه "منظمة البلدان المصدرة للبترول" (أوبك) تحدياً، يتمثل بدخول المزيد من الإمدادات القادمة من ليبيا إلى السوق بعد هدوء التوتر قليلاً هناك.

وانخفض يوم الإثنين، الخامان القياسيان أكثر من 4%، وهو يعتبر أكبر تراجع للنفط خلال أسبوعين، لكنهما سرعان ما عادا للارتفاع يوم الثلاثاء.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND