سياحة

آخر مقالات سياحة

توجد خطط لتسيير المزيد من الرحلات خلال الأيام والأسابيع المقبلة



الاقتصادي – عربي:

 

استأنفت الناقلات الوطنية الإماراتية والسعودية رحلاتها المجدولة بين دبي ومدن المملكة، مع خطط لتسيير المزيد من الرحلات، بعد توقّف دام أكثر من 5 أشهر، حسبما أعلنته "مؤسسة مطارات دبي".

وأضافت المؤسسة في بيان لها، أن "شركة الطيران الوطنية السعودية" عاودت تقديم خدماتها الأحد الماضي، بما يصل إلى 5 رحلات يومية للربط بين دبي والرياض وجدة والدمام.

وذكرت مطارات دبي أن هناك خططاً لتسيير المزيد من رحلات الربط بين دبي والمدن السعودية، على أن تقوم بها "طيران ناس" السعودية، و"طيران الإمارات"، و"فلاي دبي" خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

وتعد السعودية ثاني أكبر وجهة تتعامل مع "مطار دبي الدولي"، وتجاوز عدد المسافرين السعوديين إلى دبي 6.3 ملايين راكب خلال العام الماضي 2019.

وسمحت السعودية مؤخراً لمواطني دول "مجلس التعاون الخليجي" بدخول المملكة والخروج منها، وكذلك غير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة، أو عمل، أو إقامة أو زيارة، اعتباراً من يوم الثلاثاء 15 سبتمبر (أيلول) 2020.

وقررت السلطات السعودية أيضاً رفع كامل القيود عن مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية لعبور وسائل النقل كافة، وذلك بعد 1 يناير (كانون الثاني) 2021.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND