آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

المال يمنح الحرية لكنه لا يعطي السعادة كاملة



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

اعتبر الكاتب السينمائي الأميركي إيان برينان أن المال وحده لا يجعلنا سعداء ولا يجب اتباعه وحده كهدف في العمل والحياة، مؤكداً على ضرورة الإبداع والعمل في المجال الذي يحبه الشخص ليصبح رقماً صعباً.

وطالب برينان خلال خطابه على منبر "جامعة لويولا" الأميركية في مدينة شيكاجو عام 2015، بضرورة اتباع نصائح ملهمة للإبداع في العمل.

وجاءت أولى نصائح برينان، بضرورة العثور على الوظيفة التي نحبها، لأنها ستصبح هاجساً في حياتنا، وستكون مثل فراشنا خلال النوم، لذا يجب التأكد من كونها مريحة، فإذا لم نحب عملنا لن نحصل على نتيجة جيدة طوال حياتنا.

وطالب الكاتب الأميركي في نصيحته الثانية بعدم اتباع المال، لأنه ليس صديقاً وفياً. صحيح أن المال الجيد يمنحنا الحرية والاستمرار للقيام بالأشياء التي نحبها، لكنه ليس غاية في حد ذاته، فهو وحده لا يصنع السعادة الكاملة.

ودعا برينان في نصيحته الثالثة إلى تعزيز الإبداع في العمل والحياة، معتبراً أن الإبداع هو أعظم هدية سوف نحصل عليها وهو مصدر أعظم الأشياء التي سنحققها في حياتنا، فالإبداع ينمو وينضج.

وأكد أن الحصول على أفضل الأشياء سيأتي مع الوقت، عندها يصبح الإبداع جزءاً من حياتنا، ونستمتع به أكثر من أي وقت مضى.

وشدّد برينان في نصيحته الرابعة على ضرورة الكتابة والاستمرار بها في حياتنا اليومية، داعياً إلى الكتابة لمدة ساعة يومياً، قائلاً "دع العالم من حولك يهدأ، واستمع إلى عقلك، وعند التعثر حاول أن تنجح مرة ثانية في كتابة ما تريد أن تفعله حقاً، عندها تبدأ التماس طريق النجاح".

وختم نصائحه بوضع خطة حقيقية للعمل، من خلال الابتعاد عن زراعة بذور الفشل بجانب بذور النجاح، فالحياة تستحق التعب والمحاولة لأجلها، والإمكانيات لذلك موجودة وبقوة فلا يجب أن نستسلم.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND