حكومي

آخر مقالات حكومي

سيتم بناء مركز محاكاة للفضاء الخارجي للتدريب



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم إمارة دبي، خلال استعراض خطة "مركز محمد بن راشد للفضاء" للعشرة أعوام المقبلة، أنه سيتم الإعلان عن مهمات جديدة للفضاء قريباً.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن سيتم الإعلان أيضاً عن برامج لتطوير أقمار صناعية تخصصية جديدة أكاديمية وتعليمية مع الجامعات لبناء ثقافة علمية وتقنية جديدة، إضافة إلى أنه سيتم بناء "مركز محاكاة للفضاء الخارجي" للتدريب.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد، أن برامج الفضاء الإماراتية، ستكون تنموية مستدامة، وستنعكس على بقية القطاعات، وستؤهل كوادر تخصصية استثنائية، كما ستشارك خبراتها مع دول المنطقة وأبناء المنطقة، وستبني شراكات معرفية دولية تعود بالخير والنفع على البشرية.

ووقع "مركز محمد بن راشد للفضاء" اتفاقية مع "وكالة ناسا" منذ أيام تتضمن انضمام 4 رواد فضاء إمارتيين إلى التدريبات في "مركز جونسون للفضاء"، تحضيراً للمهمات المستقبلية.

وتأسس "مركز محمد بن راشد للفضاء" عام 2015، بهدف المساهمة في تأسيس قطاع الفضاء الوطني في الإمارات كأحد دعائم اقتصاد المعرفة.

وأطلقت الإمارات أول مشروع فضاء عربي إلى المريخ "مسبار الأمل" 20 يوليو (تموز) الماضي، في رحلة تستغرق نحو 7 أشهر يقطع خلالها نحو 494 مليون كيلو متر.

وبلغت قيمة تجارة الإمارات من الطائرات وسفن الفضاء خلال العام الماضي 28.2 مليار درهم، بحسب بيانات "الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء".

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أكتوبر (تشرين الأول) 2019، إن حجم قطاع الفضاء بالدولة يبلغ 22 مليار درهم، مشيراً إلى أن القطاع يعمل به 1,500 موظف في 50 شركة.

واعتمد "مجلس الوزراء" في مارس (آذار) 2019 الاستراتيجية الوطنية للفضاء حتى 2030، والتي تضم 79 مشروعاً و21 برنامجاً، وتسعى لتحقيق 6 أهداف رئيسية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND