حكومي

آخر مقالات حكومي

تمنح المرأة أجر مماثل للرجل إذا كانت تقوم بذات العمل أو عمل ذا قيمة متساوية



الاقتصادي – الإمارات:

 

طبقت الإمارات أمس مساواة أجور النساء بالرجال في القطاع الخاص، بناء على المرسوم بقانون اتحادي رقم 6 لسنة 2020 الخاص بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 1980 في شأن تنظيم علاقات العمل.

وبموجب المرسوم، تمنح المرأة أجر مماثل للرجل إذا كانت تقوم بذات العمل، أو آخر ذا قيمة متساوية، على أن تصدر الإجراءات والضوابط والمعايير اللازمة لتقييم العمل ذي القيمة المتساوية بقرار من "مجلس الوزراء" بناء على اقتراح من وزير الموارد البشرية والتوطين.

وبدأت "وزارة الموارد البشرية والتوطين" إجراءات لتفعيل مساواة الأجور بين الرجال والنساء في حال القيام بذات العمل أو الأعمال ذات القيمة المتساوية، تنفيذاً لأحكام المرسوم بقاونون رقم 6 لسنة 2020 الذي صدر في 25 أغسطس الماضي.

وأكدت الوزارة أن التعديلات الجديدة تسهم في تعزيز مكانة الدولة إقليميا وعالميا في المساواة بين الجنسين على مختلف الأصعدة والمجالات.

وفي أغسطس (آب) الماضي، اعتمد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، المرسوم بقانون اتحادي يتضمن تعديلات على قانون العمل بمنح العامل في القطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر لرعاية طفله، ما يستم برفع تنافسية الإمارات في مجال التوازن بين الجنسين.

وتصدرت الإمارات الدول العربية في "التقرير العالمي للفجوة بين الجنسين 2020" حيث استطاعت حتى الآن سدّ 65.5% من الفجوة بين الجنسين.

وتعمل الإمارات بشكل مستمر على تعزيز التعاون بين الجنسين من خلال مجموعة من المبادرات تهدف إلى تمكين المرأة في المجالات كافة، وتعزيز بيئة العمل وإتاحة فرص متساوية للنساء في القطاع العام، إضافة إلى تطوير وتعزيز دورهن كشركاء رئيسيين في بناء مستقبل الدولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND