حكومي

آخر مقالات حكومي

وقع الاتفاقية المدير العام الإقليمي لمايكروسوفت ومدير عام دائرة الموارد البشرية



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرمت "دائرة الموارد البشرية حكومة دبي" و"شركة مايكروسوفت" مذكرة تفاهم ستقدم بموجبها الأخيرة دعماً لتمكين المواطنين الإماراتيين وتعزيز مهارات موظفي "حكومة دبي".

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن الدعم الذي ستقدمه مايكروسوفت للمواطنين يأتي تماشياً مع كل من "برنامج ريادة" والمبادرة الوطنية "طموح"، ومن ضمنه فرص التدريب والانتداب الوظيفي.

وستنفذ الشركة تطبيقات عملية من شأنها تدريب وتزويد الإماراتيين بأفضل المهارات العالمية على صعيد بيئة الأعمال وبإشراف خبراء متخصصين، بالإضافة لدورات تمنح شهادات مهنية ودورات فنية معتمدة بُغية دفع عجلة مسيرتهم المهنية.

وجاءت المذكرة في إطار "برنامج ريادة" الخاص بإعداد وتمكين الكفاءات الفنية والسلوكية والمهنية لدى الموظف الإماراتي من خلال تبادل المعارف والخبرات بين الجهات الحكومية والخاصة داخل الدولة وخارجها.

ويتماشى برنامج "طموح" مع هدف تعميق أُطر التعاون مع مبادرات التوطين حيث يقوم على ثلاث ركائز أساسية تتمثل بالتعلم المباشر داخل مايكروسوفت، والعمل في مايكروسوفت، ورفع مستوى المهارات الرقمية.

ووقعت المذكرة عن بعد من قبل مدير عام دائرة الموارد البشرية عبدالله علي بن زايد الفلاسي والمدير العام الإقليمي لشركة مايكروسوفت في الإمارات، سيد حشيش.

وأطلقت "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي" في يوليو (تموز) الماضي مركز "إنطلاق"، الذي يضم عدة شركاء منهم "مايكروسوفت"، وذلك بهدف دعم الشركات الناشئة في قطاعي السياحة والطيران، وتحدد مواعيد استقبال الطلبات على برامج المركز.

ووقع كل من البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي و"شركة مايكروسوفت" في يناير (كانون الثاني) الماضي اتفاقية إطلاق مبادرة "برنامج تحدي الذكاء الاصطناعي،".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND