منوعات

آخر مقالات منوعات

يقدر ثمن نسخة أغنية لاف مي دو بين 19 و24.5 ألف دولار



الاقتصادي:

 

تُعرض بعض مقتنيات فرقة "بيتلز" البريطانية العالمية منها نسخة موقعة من أول أغنية للفريق باسم "لاف مي دو" خلال مزاد يقام على الإنترنت في سبتمبر (أيلول) الجاري بمناسبة الذكرى الـ50 لانفصال الفرقة البريطانية.

وبحسب دار "سوذبيز" للمزادات، فإن نسخة أغنية "لاف مي دو" التي صدرت عام 1962 يقدر ثمنها بين 19 و24.5 ألف دولار أي بين 15 و20 ألف جنيه إسترليني.

ويتاح لمحبي الـ"بيتلز"، شراء نظارة عضو الفرقة جون لينون والمقدرة قيمتها بين 38.2 و50.9 ألف دولار، بالإضافة إلى لائحة تتضمن العقوبات المدرسية التي تعرض لها لينون بقيمة تصل إلى 6.3 آلاف دولار (5 آلاف جنيه إسترليني).

وبيعت خلال أبريل (نيسان) 2020، كلمات أغنية "Hey Jude" مكتوبة بخط يد بول مكارتني لفرقة "بيتلز" نفسها بنحو 910 ألف دولار، أي بتسعة أضعاف تقدير سعرها الأصلي، حيث تمت عملية البيع على شبكة الإنترنت بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وتم أيضاً، بيع طبلة مرسوم عليها شعار فرقة "بيتلز"، استخدمتها الفرقة البريطانية خلال جولتها في أميركا الشمالية عام 1964 بمبلغ 200 ألف دولار.

وتأسست فرقة "بيتلز" البريطانية في مدينة ليفربول عام 1960، وضمت في أعضائها كل من جون لينون وبول مكارتني وجورج هاريسون ورينغو ستار، وباتت "بيتلز" أشهر فرقة روك غنائية بريطانية وأوروبية وحققت نجاحاً كبيراً حتى انفصالها في 10 أبريل (نيسان) عام 1970.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND