أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يعمل في مركز أبحاث وابتكارات الشركة في مدينة ميونخ نحو 27 ألف عامل



الاقتصادي:

 

افتتحت "شركة بي إم دبليو" الألمانية لصناعة السيارات يوم الجمعة مركزاً جديداً لشبكتها العالمية للبحث والتطوير في مدينة ميونخ، باستثمارات تبلغ قيمتها نحو مليار يورو.

وقالت الشركة في بيانٍ لها إنها تسير نحو رقمنة قطاع السيارات، حيث يعد المشروع واحداً من أكبر المشاريع في هذا العقد بالنسبة للشركة الألمانية.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ"بي إم دبليو"، أوليفر تسيبزه أن، الاستثمار يتوافق مع تطوير القطاع ويؤكد على موقع ميونخ وألمانيا في إنتاج السيارات، وأنه بهذا التوسع تطور الشركة نفسها لما بعد عام 2030، التي تسعى من خلاله لإدخال التكنولوجية الرقمية في إنتاج السيارات.

وأوضح أن القطاع يخصص بوجه عام المزيد من الأموال في البحث والتطوير أكثر من أي قطاع آخر، حيث تشكل استثمارات الشركات الألمانية في هذا القطاع أكثر من ثلث الإنفاق العالمي.

ويعمل في مركز أبحاث وابتكارات الشركة في مدينة ميونخ نحو 27 ألف عامل، ويتم إنتاج كافة طرازات الشركة "بي إم دبليو" و"ميني" و"رولز رويس" هناك.

وتعتزم "بي إم دبليو" وحدها، استثمار نحو 30 مليار يورو بحلول عام 2025، حيث تعتبر الشركة الألمانية واحدة من أكبر الشركات ضمن مجال تكنولوجيا المعلومات في القارة الأوروبية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND