مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يوجد ثلاث أنواع للحسابات المصرفية



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت صحيفة محلية أن البنوك ستعيد في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل شرط وجود حد أدنى للرصيد من أجل فتح حساب الشركات، كما كان عليه الحال قبل انتشار فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية، سيعاد أيضاً تطبيق الرسوم المفروضة في حال قلّ رصيد حسابات الشركات عن المبلغ المطلوب.

ووفقاً للصحيفة، يوجد ثلاث أنواع للحسابات المصرفية، يتطلب الأول حداً أدنى 10 آلاف درهم، وإن قل الرصيد عن ذلك تفرض البنوك رسماً شهرياً قيمته 150 درهماً.

ويتطلب النوع الثاني من الحسابات حداً أدنى للرصيد 50 ألف درهم، وإن قلّ الرصيد يستوجب فرض رسم شهري 200 درهم، أما النوع الثالث فيتطلب حداً أدنى 100 ألف درهم، وفي حال قل عن ذلك يجب دفع رسوم بـ300 درهم شهرياً.

ويأتي عودة الشروط إلى حالها بعد أن ألزم "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي" جميع البنوك في أبريل (نيسان) 2020 بفتح الحسابات للمتعاملين من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في غضون فترة زمنية أقصاها يومان، وألا تفرض حداً أدنى لرصيد حساب المتعاملين من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يتجاوز 10 آلاف درهم.

وأتت مبادرة اعفاء المنشآت من الحد الأدنى لرصيد الحسابات، ضمن خطة الدعن الاقتصادية التي أعلن عنها المركزي في مارس (آذار) الماضي، والتي بلغت قيمتها 100 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND