مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يهدف البنك إلى التركيز على سوق الإمارات



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن "بنك أبوظبي التجاري" عن حصوله على موافقة "لجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية"، لإغلاق فرعه في شنغهاي، وتواصله مع كافة الأطراف ذات الصلة لإتمام إجراءات الإغلاق بشكل رسمي.

وأوضح البنك في بيان له، أن تخارجه من الأعمال المصرفية في الصين يأتي تماشياً مع استراتيجيته الهادفة إلى التركيز بشكل رئيسي على السوق المحلية الإماراتية، مبيّناً أن القرار لن يؤثر على ربحية البنك.

وكان فرع البنك في شنغهاي يتبع لـ"بنك الاتحاد الوطني" سابقاً، ثم انتقلت ملكيته إلى "بنك أبوظبي التجاري" من خلال عملية الاندماج التي حصلت عام 2019.

وتأسس "بنك أبوظبي التجاري" في يوليو (تموز) 1985، وأُدرج في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" منذ أبريل (نيسان) 2001، ويقدم مجموعة من الخدمات المصرفية والأنشطة في مجالات عدة.

وفي مايو (أيار) 2019 اندمج "بنك أبوظبي التجاري" مع "بنك الاتحاد الوطني"، واستحوذ الكيان المندمج على "مصرف الهلال"، ليشكلوا مجموعة مصرفية تبلغ قيمة أصولها 423 مليار درهم.

ويوجد لدى "بنك أبوظبي التجاري" 49 فرعاً، منها فرع بنك أبو ظبي التجاري "آي تي أم" في "مركز دبي المالي العالمي"، ومكاتب دفع وفرعين في الهند، وفرع ضمن جيرسي، ومكتب تمثيلي في لندن وسنغافورة، كما يتبع له العديد من الشركات.

وانخفض صافي ربح "بنك أبوظبي التجاري" خلال العام الماضي بنسبة 1.04%، مسجلاً 4.79 مليار درهم، مقارنةً مع صافي ربح قدره 4.84 مليار درهم في 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND