مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تتيح المنصة للمستثمرين تنويع محافظهم الاستثمارية



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن "سوق دبي المالي" عزمه إطلاق منصة جديدة لتداول مشتقات الأسهم الشهر المقبل، مبيناً أنه يضع اللمسات النهائية تمهيداً لذلك.

وبحسب بيان للسوق، تتيح المنصة للمستثمرين تنويع محافظهم الاستثمارية والتحوط علاوة على الاستفادة من تسهيلات الرافعة المالية.

بالتعاون مع كل من "شركة دبي للمقاصة"، و"بورصة ناسداك دبي"، ومجموعة من شركات الوساطة، وذلك في إطار تنويع الأدوات المالية وجذب المزيد من الاستثمارات.

وتتيح المنصة، تداول عقود مستقبلية كمشتقات للأسهم المدرجة لآجال، شهر وشهرين وثلاثة شهور، على أسهم مجموعة من الشركات النشطة المدرجة بما في ذلك، "شركة إعمار العقارية"، و"بنك دبي الإسلامي"، و"بنك الإمارات دبي الوطني".

ويشمل العقد المستقبلي 100 سهم من الأسهم الفردية للشركة المدرجة المعنية، وهو عبارة عن اتفاق بين طرفين للبيع أو الشراء وفق سعر وتاريخ آجل محددين مسبقاً.

ويمكن للمستثمرين تداول عقود الأسهم المستقبلية من خلال فتح حساب تداول لدى إحدى شركات الوساطة المعتمدة كعضو تداول المشتقات في السوق، على أن تعقد السوق جلسات تعريفية مع شركات الوساطة بخصوص المنصة الجديدة.

وأطلقت "بورصة ناسداك دبي" في سبتمبر (أيلول) 2016 سوق المشتقات وذلك من خلال إتاحة تداول العقود المستقبلية على الأسهم الفردية الإماراتية والمؤشرات، علاوة على العقود المستقبلية على الأسهم الفردية والمؤشرات السعودية.

ويعمل سوق دبي على التطوير في مجال أسواق المال الإقليمية، ومن ضمن أعماله من أجل هذا الهدف إطلاق شاشات التداول المستقلة للشركات المساهمة العامة المدرجة المتعثرة، في يوليو (تموز) الماضي.

وأعلن السوق في أبريل الماضي إطلاق "شركة دبي للمقاصة" و"شركة دبي للإيداع" كشركتين مستقلتين لخدمات ما بعد التداول، تابعتين لـ"شركة دبي للمقاصة والإيداع المركزي القابضة" المملوكة بالكامل للسوق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND