نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر 32 سنتاً إلى 42.55 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بفعل ضغط مخاوف تعافي الطلب على حزمة التحفيز المنتظر تمريرها من قبل الكونجرس الأميركي لدعم الاقتصاد وتحسين الطلب على الخام.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تراجع بنحو 34 سنتاً أو ما يوازي 0.8% إلى 40.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:45 بتوقيت غرينتش.

وخلال نفس التوقيت، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر (كانون الأول) نحو 32 سنتاً ما يعادل 0.8% إلى 42.55 دولار للبرميل، وهبط عقد نوفمبر (تشرين الثاني) الذي ينتهي غداً الأربعاء 27 سنتاً إلى 42.16 دولار للبرميل.

وينتظر المستثمرون الكشف عن بيانات مخزونات النفط الأولية من قبل "معهد البترول الأميركي" في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، بينما ستعلن "إدارة معلومات الطاقة" الأرقام الرسمية غداً الأربعاء.

وتوقع خبراء، أن تنمو مخزونات الخام الأميركي 1.4 مليون برميل في المتوسط خلال الأسبوع المنتهي في 25 سبتمبر (أيلول) الجاري، بينما رجحوا أن تنخفض مخزونات البنزين 1.6 مليون برميل ومخزونات نواتج التكرير وتشمل وقود الديزل ووقود الطائرات 800 ألف برميل.

وانخفض خاما "برنت" و"الأميركي" أكثر من ثلاثة دولارات منذ مطلع أغسطس (آب) وحتى سبتمبر (أيلول) الجاري، وذلك بفعل مخاوف بشأن الطلب، بعد أن سجلا أعلى مستويات منذ أوائل مارس (آذار) في ظل التفاؤل بشأن زيادة الطلب على الوقود والتزام كبار المنتجين بتخفيضات الإنتاج التي تعهدوا بها.

ولا تزال تطورات وباء كورونا الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص حول العالم حتى الآن تضغط باستمرار على أسعار النفط العالمية بشكل عام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND