أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستزود سند الاتحاد للطيران بمحركات طائرات احتياطية إضافية وقطع غيار دوارة إضافية



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت "مجموعة سند" المتخصصة في صيانة وتأجير محركات الطيران ومكوناتها و"شركة الاتحاد للطيران" اتفاقية تسهم في توسيع شراكة تجمعهما وتزيد قيمتها على 900 مليون دولار.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فإنه بموجب الاتفاقية ستزود سند الاتحاد للطيران بمحركات طائرات احتياطية إضافية وقطع غيار دوارة إضافية.

ووفقاً للوكالة، تتضمن الاتفاقية عقد بيع وإعادة تأجير لمحرك GEnx إضافي ومحرك رولز رويس ترينت من نوع XWB وخيار لمحرك احتياطي ثانٍ من نوع XWB.

وستتيح سند كابيتال للاتحاد للطيران فرصة الحصول على مزيد من قطع الغيار الدوارة الخاصة بطائرات بوينج 787، بالإضافة إلى تمديد فترة تأجير محركات GEnx الاحتياطية الحالية.

ووقعت سند التابعة لشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" أمس اتفاقية جديدة بقيمة مليار درهم مع كل من "شركة برات آند ويتني" و"شركة إنترناشيونال آيرو إنجنز" و"شركة آي إيه إي".

وأُطلقت "مجموعة سند" في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019،  ودُمج تحت مظلة المجموعة كل من "شركة سند لتقنيات الطيران"، و"شركة سند لتقنيات الطاقة"، وشركة سند لحلول الطيران "سند".

ومن أبرز الصفقات التي أبرمتها المجموعة عقد لصيانة المحركات بقيمة 23مليار درهم بين شركتي "رولز رويس" و"سند لتقنيات الطيران"، وعقد بين "سند لتقنيات الطاقة" لتوفير خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لـ"شركة شمس".

وتتوزع محفظة أعمال "مبادلة" التي تبلغ قيمتها 853 مليار درهم على 6 قارات، وتستثمر في قطاعات عديدة وفي مختلف فئات الأصول.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND