نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

خفض الأسعار سينوع خيارات الحصول على الغاز المنزلي



الاقتصادي – الإمارات:

 

خفضت "وزارة الطاقة والبنية التحتية" أسعار البترول المنزلي المسال بنسبة 24%، وذلك بالتنسيق مع مجموعة "اينوك" ومؤسسة الإمارات العامة للبترول "إمارات"، ليطبق ذلك اعتباراً من 1 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وأوضحت الوزارة، أن سعر أسطوانة الغاز وزن 11 كيلوغراماً سيصبح 60 درهماً، وأسطوانة 22 كيلوغراماً 115 درهماً، وأسطوانة 44 كيلوغراماً 230 درهماً.

وبينت أن خفض الأسعار سينوع خيارات الحصول على الغاز المنزلي ما سيساهم في تحسين حياة المستهلكين، كما أنه يتصدى للمخاطر المرتبطة بتفاوت الأسعار والاستغلال غير المشروع من قبل الشركات.

وتابعت وزارة الطاقة، أن تخفيض الأسعار يساهم بضمان الحصول على غاز منزلي آمن وضمن مواصفات ومعايير السلامة والأمان، إضافة لتحقيق المنافسة الإيجابية في السوق.

وتوفر "اينوك" أسطوانات غاز البترول المسال للمستهلكين في دبي والإمارات الشمالية، وتوفر الإمارات العامة للبترول أسطوانات الغاز في دبي فقط وذلك بأسعار أقل من السابق

واكتشفت الإمارات بداية العام الجاري مكمن جديد للغاز الطبيعي في المنطقة بين سيح السديرة (أبوظبي) وجبل علي (دبي) بمخزون نحو 80 تريليون قدم مكعبة، ما يسهم في الاقتراب من هدف تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وقال مستشار طاقة في "شركة هوك للطاقة" خالد العوضي في فبراير (شباط) الماضي، إن الإمارات تستورد في الوقت الحالي حوالي 3.3 مليار قدم مكعبة من الغاز، واستبعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز قبل حلول 2030 مع تشغيل "محطة براكة للطاقة النووية" ومشاريع طاقة شمسية.

وفي أغسطس (آب) الماضي، استكملت عملية الربط الآمن لأولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية مع شبكة الكهرباء الرئيسية، ووصلت في سبتمبر (أيلول) الجاري إلى 50% من قدرتها الإنتاجية للطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND