مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أكد المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين لـ"اتحاد مصارف الإمارات"، دعمه مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقت مؤخراً بتوجيهات من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

كما أكد المجلس على ضرورة العمل على تطوير استراتيجيات كافة البنوك الأعضاء لتشمل الخدمات البنكية عبر الهاتف النقال، مع مراعاة أعلى درجات الكفاءة والأمان للعملاء، وفقاً لصحيفة "البيان".

وجاء ذلك خلال اجتماع المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين لـ"اتحاد مصارف الإمارات"، الذي عقد في دبي برئاسة رئيس "اتحاد مصارف الإمارات" عبدالعزيز عبدالله الغرير.

وقال الغرير: "قمنا خلال اجتماعنا بتسليط الضوء على أهمية ميثاق العمل المصرفي، والدور الذي سيلعبه في خلق بيئة عملية أكثر مهنية وشفافية".

وأضاف "كان اتحاد مصارف الإمارات قد ركز في الآونة الأخيرة على تعزيز التعاون والتنسيق والتشاور بين البنوك الأعضاء والمصرف المركزي، لتقديم أفضل الخدمات التي تصب بدرجة أولى في مصلحة العميل".

وأوضح الغرير "سيساهم ميثاق العمل المصرفي بشكل كبير في إيجاد بيئة مصرفية صحية تراعي أعلى درجات الشفافية وتحصن ثقة العملاء بالقطاع".

ومن جهة أخرى، أعلن "اتحاد مصارف الإمارات" عن إطلاق المنتدى السنوي الأول له، والذي سيعقد في 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 في فندق شاطئ الجميرا في دبي، والذي يقام بالتعاون مع صحيفة فاينانشال تايمز (Financial Times) ومجلة ذا بانكر(The Banker).

وسيستضيف المنتدى مجموعة من كبار المصرفيين والاقتصاديين من القطاعين العام والخاص ومتحدثين من المنطقة والعالم، بهدف البحث في أهم القضايا التي يواجهها القطاع المصرفي والاقتصاد في المنطقة.

واختتم الغرير حديثه بالقول: "يعتبر ميثاق العمل المصرفي والتعاون البناء مع المصرف المركزي إحدى الأولويات الرئيسية بالنسبة لاتحاد المصارف، حيث نحرص بشكل كبير على تعزيز جميع أطر التعاون مع أصحاب المصالح الرئيسيين في القطاع المصرفي".

وأضاف "سيكون لتحسين هذه الشراكات أثر إيجابي كبير يصب في مصلحة عملائنا، وذلك من خلال تعزيز مستويات الشفافية ودعم مصالح العملاء بشكل عام".

وتابع: "كما يسرنا الإعلان عن إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد لاتحاد مصارف الإمارات عما قريب، والذي سيغدو مرجعاً لجميع المعلومات المفيدة عن القطاع المصرفي والعملاء".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND