قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

من البحث عن طريقة تمنح فرصة للحرفيين في عرض منتجاتهم، ولدت فكرة "منصة خرزايا" اللبنانية، التي تركز على تصميم منتجاتها من الصفر.

تأسست المنصة في 2017، وتعمل المنصة بمثابة متجر إلكتروني لبيع الأدوات المصنوعة يدوّياً من قبل نساء ذوات دخل محدود. يساعد هذا المتجر هؤلاء النساء على تطوير مهاراتهن في التصميم.

ودون تمويل من أي مصدر، انطلقت المنصة اللبنانية باختيار حوالي 60 شخصاً موهوباً بين الحرفيين والمتطوعين للانضمام إليها وتركز على أن تكون المنتجات التي ستقدمها ذات لمسة لبنانية، بحيث تساعد بتشجيع ونشر المنتجات اللبنانية في الخارج وفي نفس الوقت ترك أثر اجتماعي من خلال مساعدة الموهوبين من الحرفيين على كسب الدخل من خلال بيع منتجاتهم الذاتية للعملاء.

وتسعى المنصة أيضاً إلى نشر المنتجات اليدوية اللبنانية في جميع أنحاء العالم، وإنشاء شبكة دولية لتوريد المنتجات اليدوية، ودعم روح ريادة الأعمال ونشرها.

وتتوجه "خرزايا" بمنتجاتها بشكل أساسي إلى اللبنانيين الذين يعيشون في الخارج والمهتمين بالمنتجات اللبنانية، وتعمل  على إمداد المؤسسات الاجتماعية اللبنانية للفنون والحرف اليدوية التي صنعها الحرفيون، وخاصة النساء، لبيعها بالجملة للمغتربين من خلال التسوق عبر الإنترنت.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND