أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

وافق المجلس على الاستحواذ على عقار في دبي بـ250 مليون درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "شركة الإتحاد العقارية"، أن مجلس إدارتها توصل في اجتماعه أمس للموافقة على عرض الاستحواذ البالغ قيمته 400 مليون درهم على 40% من "شركة دبي أوتودروم".

وتابعت الشركة في بيان لها على "سوق دبي المالي"، أن المجلس وافق أيضاً على الاستحواذ على عقار استثماري بمنطقة الخليج التجاري في دبي بـ250 مليون درهم، والمضي في مفاوضات الاستحواذ على أصول عقارية استثمارية في الإمارات، وأمور روتينية وإدارية أخرى.

وأشار رئيس مجلس إدارة الإتحاد العقارية خليفة حسن الحمادي إلى أن الشركة سبق أن أعلنت عن رغبتها في تحويل عدد من شركاتها التابعة إلى شركات مساهمة.

وتشرف دبي أوتودروم على مشروع حلبة دبي أوتودروم الذي يضم عدداً من حلبات السباق واستضاف عدداً من السباقات العالمية منها بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لفئة "جي تي".

وفي مارس (آذار) الماضي، أعلنت الإتحاد العقارية أنها ستوسع "دبي أتودروم" بقيمة حوالي 200 مليون درهم، وذلك بموجب اتفاقية تفاهم مع "شركة شاينا ناشيونال كيميكال أنجينير المحدودة" الصينية.

ومن المرجح أن يولد مشروع توسعة "دبي أوتودروم"، لحلبات السباق، إيرادات سنوية متوقعة تصل إلى 80 مليون درهم، إضافة إلى الإيرادات السنوية من المرافق الأخرى.

وكشفت الشركة في يناير (كانون الثاني) الماضي عن عزمها تحويل 3 شركات إلى مساهمة وهي "شركة سرفيو لإدارة المنشآت" و"شركة الفيتاوت" و"شركة دبي أوتودروم".

وتعتزم الشركة إطلاق مشروعها الجديد "موتور سيتي هيلز" في الربع الأول 2021، وذلك عقب الحصول على الموافقات اللازمة، كجزء من استراتيجيتها التي تضم خطط مفصلة لمدة 3 سنوات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND