مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

طورت المنصة باستخدام تقنية بلوك تشين



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلق "مركز دبي للسلع المتعددة" منصة "DigitalSugar.io"، أول بورصة عالمية تتيح للمتداولين والمستثمرين تداول السكر الخام على أساس عقود فورية، بدلاً من عقود الخيارات أو العقود الآجلة.

وأعلن المركز عن المنصة التي تم تطويرها باستخدام تقنية بلوك تشين من "شركة يونيفرسا بلوك تشين" وبالتعاون مع "شركة الخليج للسكر".

وتسمح المنصة للعملاء من الأفراد والمؤسسات إبرام الصفقات وفقاً لتقييمهم في المكان والزمان المناسبين لهم، عبر اتاحة التداول على مدار الساعة بدون وسطاء أو حد أدنى لقيمة الصفقات.

وستستخدم "يونيفرسا بلوك تشين" و"الخليج للسكر" خدمات المنصة لترميز وحدات عقود تصل إلى 100 ألف طن مبدئياً من السكر الخام.

وستكون الأذونات الإلكترونية لعقود السكر الرقمية، الصادرة عن منصة تداول "ترايد فلو" التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، مثبتة بمخزونات السكر الاحتياطية في مرافق التخزين المعتمدة في مختلف أرجاء دبي.

ويعتبر "مركز دبي للسلع المتعددة" الذي تأسس عام 2002، مركز حكومي لتجارة وتبادل السلع وصناعة المعادن وتقديم الخدمات المتعلقة بها، ويضم منطقة حرة للأعمال التجارية وعقارات تجارية وسكنية.

وتسهم "شركة الخليج للسكر" التي تأسست عام 2002 بحوالي 3% من الإنتاج العالمي للسكر المكرر، وتصدر الشركة منتجات السكر بصورة منتظمة إلى أكثر من 50 دولة بما فيها دول الجوار في منطقة الخليج، وتستورد السكر الخام من الدول المنتجة له مثل البرازيل، والهند، وأستراليا، وتايلاند.

ويتبع للمركز "بورصة دبي للذهب والسلع" الإلكترونية، التي تعتبر أول بورصة لتبادل مشتقات السلع في المنطقة والوحيدة التي تسمح للمتداولين بتسوية المعاملات ضمن منطقة الخليج.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND