آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

الابتعاد عن الخوف هو الأساس لتحقيق هدفنا



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

يرى الكاتب الأميركي كودي كينان أن سخرية الآخرين شيء طبيعي يرافق الساعين للنجاح، وأن الابتعاد عن الخوف هو الأساس لتحقيق هدفنا والمضي قدماً.

وخلال خطابه على مدرج "كلية الدراسات العليا للخدمة العامة" في "جامعة نيويورك" عام 2015، بيّن كينان أن السخرية من الآخرين سهلة، ولكن لا يستطيع أي شخص أن يغير أو يحد من قوتنا وفعاليتنا في العمل إذا أردنا ذلك.

وأكد أنه في أي وقت نحاول فيه تغيير شيء ما في حياتنا في سبيل التميز والنجاح، سوف نجر معنا جوقة من الساخرين الذين يقولون لنا بأننا لا نستطيع القيام بذلك، أو لن ينجح الأمر، وما علينا فعله هو تجاهلهم فقط.

وأوضح أن الخوف من الفشل يدفعنا لفعل أي شيء لتحقيق النجاح، مشيراً إلى أن الرضا عن الواقع هو عدو للتغيير والكفاح في الحياة.

وشدّد كينان على ضرورة أن يكون العمل على قدم وساق في كل يوم يمر علينا وشبيهاً بحماس أول يوم بدأنا العمل به.

ودعا الكاتب الأميركي إلى التركيز في عملنا كل يوم، فهناك من يتابع أعمالنا باهتمام وفي بعض الأحيان هناك أشخاصاً تنال أجراً لمجرد أنها اصطادت أخطاءً لنا في عملنا.

واعتبر أن أي شخص ناجح يقول لك أن الحظ لم يلعب دوراً في نجاحه فهو بكل بساطة يكذب أو يحتال عليك، لذا المطلوب منا العمل على فرصة الحظ التي خلقت لنا وتعزيزها بما يخدم مصالحنا.

النجاح، هو المكان الذي يلتقي فيه العمل الشاق بالحظ، طبعاً بغض النظر إذا كان الحظ موجود أم لا، لكنه بالتأكيد عند وجوده سيأخذنا لمكان أفضل في عملنا.

وأكد أنه من الضروري أن نكون جزءاً مهماً من فريق عملنا، والاستمتاع بوجود أشخاص أذكياء حولنا والتعامل معهم بلطف كونهم سيلاحظون ذلك ويعاملوننا بالمثل.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND