رياضة

آخر مقالات رياضة

جنى ريال مدريد في ميركاتو الصيف نحو 100 مليون يورو



الاقتصادي:

 

تصدر "نادي ريال مدريد" الإسباني قائمة الأندية الأكثر جنياً للأرباح في فترة الانتقالات "الميركاتو الصيفي" لأندية كرة القدم الذي انتهى يوم الإثنين، بتحقيقه 98.5 مليون يورو تلاه "نادي بورنموث" الإنجليزي بأرباح بلغت 88 مليون يورو ثم "نادي أجاكس أمستردام" الهولندي بـ71.25 مليون يورو.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص بإحصاءات أندية اللعبة الشعبية الأولى حول العالم، فإن النادي الملكي حقق أرباحه نتيجة بيع وإعارة 14 لاعباً، مقابل استعادة النرويجي مارتن أوديجارد، الذي كان معاراً إلى "ريال سوسيداد" الإسباني.

وتمكن "نادي بورنموث " الإنجليزي من بيع وإعارة 11 لاعباً دون ضم أي لاعب جديد، فيما اكتفى "أجاكس" الهولندي بشراء 4 لاعبين جدد بقيمة 29.75 مليون يورو مقابل بيع وإعارة 9 لاعبين بقيمة 101 مليون يورو.

أكثر الخاسرين:

وسيطرت الأندية الإنجليزية على صدارة الأندية التي أنفقت أكثر مما ربحت في الميركاتو الصيفي الذي أغلق أبوابه يوم الإثنين، حيث أنفق "تشيلسي" 247.2 مليون يورو مقابل ضم 7 لاعبين جدد، فيما باع وأعار 15 لاعباً بقيمة 74 مليون يورو، ليصل الفارق إلى 173.2 مليون يورو.

واحتل "مانشستر سيتي" المرتبة الثانية بعد إنفاقه 156.8 مليون يورو لضم 6 لاعبين جدد، فيما باع وأعار 15 لاعباً مقابل 60 مليون يورو، ليصل الفارق إلى 96.8 مليون يورو، تلاه "نادي ليدز يونايتد" الصاعد حديثاً إلى الدوري الممتاز "البريميرليج" في المركز الثالث بـ88.2 مليون يورو.

وجاء "توتنهام هوتسبير" اللندني رابعاً بـ85.1 مليون يورو، بعدما اشترى واستعار 7 لاعبين مقابل 98.4 مليون يورو، فيما غادره 4 لاعبين مقابل 13.3 مليون يورو.

ويعد ميركاتو الصيف الجاري، هو الأول بعد تفشي وباء كورونا في مختلف دول العالم منذ ديسمبر (كانون الأول) 2019، حيث شهدت فترة الانتقالات الصيفية وضعاً استثنائياً، تسبب في توقف النشاط الرياضي لعدة أشهر في منتصف الموسم.

ورغم استئناف النشاط، واستحداث قواعد وضوابط جديدة لممارسة كرة القدم أثناء التعايش مع فيروس كورونا، إلا أن كورونا كان لها أثراً كبيراً على اللعبة من الناحية الاقتصادية، وتعرضت معظم الأندية للخسائر أبرزها "برشلونة" الذي خسر في عام واحد 100 مليون يورو نتيجة تأثره بكورونا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND