مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية



الاقتصادي الإمارات – صحف:

توقع رئيس "اتحاد المصارف" والرئيس التنفيذي لبنك "المشرق" عبد العزيز الغرير، أن يسجل بنك "المشرق" نمواً في أرباحه بنسبة 40% في 2013، وأن تحقق البنوك التجارية العاملة في الإمارات نمواً نسبته 20% في صافي الربح لعام 2013.

وبحسب صحيفة "البيان"، كان الغرير قد قال في شباط (فبراير) الماضي إنه: "متفائل بأداء البنك هذا العام ويتوقع نمو الأرباح ما بين عشرة و15% مع استمرار انخفاض المخصصات".

وأوضح أن "السبب الرئيسي للتقدير الجديد هو أن البنك يتوقع هذا العام مخصصات أقل بكثير عن العام الماضي".

وأضاف أن "البنوك في الإمارات استطاعت تجاوز الأوضاع العالمية والإقليمية الصعبة، ونتوقع أن تحقق البنوك نمواً 20% في صافي الربح في 2013".

وأشار إلى أن أرباح البنوك نمت 15 % في العام الماضي.

وأكد الغرير أن إجمالي موجودات البنوك الإماراتية نما 8% إلى 1.9 تريليون درهم (517 مليار دولار) في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي في حين بلغ صافي الربح للفترة ذاتها 13.6 مليار درهم.

من جهة أخرى قال الغرير إنّ: "بنوك الإمارات غير جاهزة بعد لتطبيق قانون الالتزام الضريبي للحسابات الأجنبية الهادف لمكافحة التحايل الضريبي من جانب المواطنين الأميركيين".

وأضاف أن تنفيذ هذا القانون سيكلف البنوك، ما لا يقل عن 100 مليون درهم للاستعانة بالأنظمة والأدوات اللازمة، ولكنه أضاف أن البنوك مرغمة على ذلك.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND