آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

البحث عن أشخاص يلهموننا ويقودوننا لتغيير حياتنا بشكل أفضل



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

ترى الممثلة والكاتبة الأميركية إيمي بولر أن الحياة جميلة وصعبة في نفس الوقت، مؤكدة على ضرورة التعامل مع قلوبنا بسلاسة ومرونة لتساعدنا على التعاون مع الآخرين في هذه الحياة، واستقاء المعرفة منهم لإحداث التغيير بمدركاتنا، بدلاً من التظاهر بالمعرفة.

وفي خطابها على مدرج "جامعة هارفرد" الأميركية عام 2011، شدّدت بولر على أهمية التعاون مع الآخرين وعدم القيام بأعمالنا لوحدنا كونه أمر صعب للغاية، وهذا نصه:

وأكدت بولر على ضرورة التعلم من الجميع حتى لو كنا كباراً في السن، فنحن لا نعرف كل شيء، ومن المهم أن نصمت عندما لا نعرف عن الأشياء، وبكل بساطة يجب ألا نشعر بالخجل إذا كنا لا نعرف، فهو خيار أفضل بكثير وحكمة كبيرة بدلاً من التظاهر بالمعرفة.

وطالبت الممثلة والكاتبة الأميركية بوجوب البحث عن الأشخاص الذين يمكنهم إلهامنا وفرض التحدي علينا والعمل على قضاء وقت رائع معهم، فهذا يساعدنا على تكوين شخصيتنا ومعرفتنا وتغيير حياتنا بشكل أفضل.

ودعت إلى إلقاء نظرة على وجوه الناس بدلاً من أجهزة التكنولوجيا، فهي حية ومثيرة للاهتمام كونها تعني العيش في العالم الحقيقي والتمتع بالسعادة الحقيقية، فالعالم الافتراضي ليس كافياً وليس حقيقياً بالطبع.

وشجعت الممثلة الأميركية على ضرورة اتخاذ القرارات المصيرية في الحياة خلال سن مبكرة، لأنه الوقت الذي تكون فيه طاقتنا بأفضل حالٍ لها، والناس عموماً ستكون أقل عرضة للإرهاق نفسياً وجسدياً.

وختمت بولر خطابها بالدعوة إلى عدم نسيان الأشخاص الذين ساعدونا وقدموا لنا التضحيات والمعرفة بكافة جوانبها في هذه الحياة لكي نستمر.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND