تنمية

آخر مقالات تنمية

من نقاط قوة دبي توفير المعلومات اللحظية عن شبكة النقل متعددة الوسائط



الاقتصادي – الإمارات:

 

احتلت كل من دبي وأبوظبي المراتب 24 و32 على المستوى العالمي في مؤشر جاهزية التنقل الحضري، الصادر عن "منتدى أوليفر وايمان" و"معهد دراسات النقل" في "جامعة كاليفورنيا بيركلي".

وبحسب المؤشر الذي يتضمن ترتيب المدن في تطوير النظم الإيكولوجية للتنقل 2020، فإن نقاط قوة دبي توفير المعلومات اللحظية عن شبكة النقل متعددة الوسائط، والتطبيق المتكامل لبرنامج المدن الذكية.

وذكر المؤشر أيضاً أن دبي تضخ استثمارات ضخمة في مجال التنقل الجوي ضمن المناطق الحضرية، كاختبار طائرات الأجرة أو الطائرات المسيرة.

وبخصوص أبوظبي، فقد أكد المؤشر أنها توفر واحدة من أفضل شبكات الطرق في الدولة من حيث الجودة والاتصال والقدرة على دعم الحركة المرورية.

وجاءت سنغافورة في المرتبة الأولى عالمياً على المؤشر، ولندن في المرتبة الثانية، وسكوتلاند في المربتة الثالثة، وهونج كونج في المرتبة الرابعة.

ويسلط المؤشر الضوء على النهج الذي تتبعه الدول في تعديل استراتيجيات التنقل الحضري، معتمداً على 43 مقياساً مختلفاً لاختيار المدن.

ومن بين المقاييس التي يستخدمها المؤشر، التشريعات والبنية التحتية والتأثير الاجتماعي والقدرة على التكيف مع التقنيات المستقبلية، إلى جانب تسليط الضوء على نقاط القوة والتحديات الرئيسية لاستراتيجيات التنقل الحضاري في المدن.

وتصدّرت كل من دبي وأبوظبي مدن المنطقة في مؤشر المدن الذكية 2020، الصادر عن "مركز التنافسية العالمي" التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية "IMD" في سبتمبر (أيلول) الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND