رياضة

آخر مقالات رياضة

أثر كورونا على إيرادات النادي من خلال توقف زيارات المتحف والمتاجر



الاقتصادي:

 

أعلن "نادي اسي ميلان" الإيطالي لكرة القدم عن تسجيل خسائر بقيمة 195 مليون يورو خلال العام المالي 2019 – 2020 بسبب التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.

وقال النادي الإيطالي في بيانٍ له: "النادي لم يكن محصناً في موسم تأثر فيه الجميع بالجائحة، لكن بعيداً عن النتائج المالية السابقة فالنتيجة الحالية تتوافق مع توقعات النادي".

وأكد الميلان في بيانه، أن وباء كورونا أثر بشدة على إيرادات النادي، من خلال توقف زيارات المتحف والمتاجر، وأدى خروج النادي المبكر من مسابقة الدوري الأوروبي "اليورباليج" إلى تأثر الميزانية بشكل سلبي.

وحذرت رابطة الدوري الإيطالي مؤخراً، من أن صناعة كرة القدم في إيطاليا على وشك الإفلاس، مشيرة إلى أن خسائر دوري الدرجة الأولى "الكالتشيو" تزيد على 500 مليون يورو بسبب كورونا.

ويعاني الميلان كغيره من الأندية الإيطالية والأوروبية من غياب الإيرادات بسبب خوض المباريات دون تواجد الجماهير في المدرجات، وذلك نتيجة تفشي فيروس كورونا بالإضافة إلى تراجع أرباح البث التلفزيوني.

ويتصدر ميلان خلال الوقت الراهن ترتيب الدوري الإيطالي رفقة "نادي أتلانتا" برصيد 9 نقاط من 3 جولات، بعد أن احتل المركز السادس في الموسم الماضي عقب معاناته من الحرمان لمدة عام من المنافسات الأوروبية لخرق قواعد اللعب المالي النظيف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND