منوعات

آخر مقالات منوعات

يستعد الباحثون في معهد باستور دي ليل بدعم من أرنو بإطلاق لقاح ضد كورونا



الاقتصادي:

 

تبرع الملياردير الفرنسي برنار أرنو المالك لمجموعة "لويس فيتون" (LVMH) المختصة ببيع السلع الفاخرة، بمبلغ 5.9 مليون دولار لمساعدة الباحثين في معهد "باستور دي ليل" الفرنسي بغية تطوير لقاح لفيروس كورونا في مراحله الأولى.

وأعلن معهد "باستور دي ليل" في بيانٍ له أن، باحثيه حددوا مؤخراً مركباً فعالاً بشكل خاص ضد فيروس كورونا ضمن التجارب المعملية، ويستعدون لإطلاق تجربة سريرية واسعة النطاق للتحقق من فعاليته بفضل دعم أرنو ومجموعته.

وتبلغ ثروة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "LVMH" نحو 117.5 مليار دولار، وينحدر الملياردير الفرنسي من منطقة "ليل" الواقعة في الطرف الشمالي لفرنسا.

وبحسب مؤشر "بلومبرج" لأثرياء العالم، فإن الملياردير الفرنسي برنار أرنو، يعد من أغنى خمس رجال في العالم هم جيف بيزوس وبيل جيتس وإيلون ماسك ومارك زوكربيرج.

وزادت تبرعات المليارديرات حول العالم بعد انتشار فيروس كورونا، حيث تعهد نحو 209 أفراد من نادي الأغنياء، علانية بتقديم ما مجموعه 7.2 مليار دولار في الفترة بين مارس (آذار) ويونيو (حزيران) 2020 من خلال التبرعات المالية أو السلع المصنعة أو المعدات أو الالتزامات الأخرى.

ويأتي الرئيس التنفيذي لـ"تويتر" جاك دروسي، على رأس قائمة المتبرعين بمبلغ مليار دولار لجهود الإغاثة من فيروس كورونا، حيث ستدعم الأموال صحة المرأة والتعليم والدخل الأساسي الشامل بعد جائحة كورونا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND