تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

الصديقي: نؤمن في شعاع أن دول الخليج تحتوي على الكثير من الفرص الجذابة للمستثمرين



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت "شركة شعاع كابيتال" اليوم "صندوق شعاع لتمويل الفرص" بقيمة 200 مليون دولار، والذي يعد الصندوق الرابع الذي تطلقه خلال العام الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم، أن الصندوق مغلق مدته محددة بأربع سنوات، مشيرة إلى أنه استقطب منذ تأسيسه في 29 سبتمبر (أيلول) 2020 استثمارات قيمتها 68 مليون دولار.

وتابعت شعاع كابيتال، أن الصندوق يركز على تحقيق عوائد مع المحافظة على رأس المال، من خلال استثمارات مستهدفة ذات الطابع الاستراتيجي في مجال التمويل الرئيسي وتمويل الميزانين والتمويل الموحد المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للمؤسسات والشركات العاملة في دول "مجلس التعاون الخليجي".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة جاسم الصديقي، إن الشركة لاحظت عدد من الشركات والمشاريع في قطاعات مختلفة تواجه صعوبات على مستوى حجم ووفرة السيولة في ظل البيئة التنظيمية والتجارية المتغيرة الناتجة خصوصاً عن تداعيات الأزمة التي تسبب بها "كوفيد-19″، ما يعكس صعوبات في قدرتها على الوفاء بالتزاماتها وإدارة أصولها.

وتابع، "لكن على الرغم من الظروف الصعبة والتحديات التي تواجه نشاط الائتمان والاقتراض، ما زلنا في شعاع مؤمنين بأن أسواق دول مجلس التعاون الخليجي تحتوي على الكثير من الفرص الجذابة للمستثمرين والقادرة على توليد عوائد مناسبة ذات مخاطر معتدلة في القطاعات الرئيسية، بما في ذلك قطاعات الرعاية الصحية والعقار والضيافة والإنشاءات والشحن".

وبين أن الفرص المتاحة في ظل البيئة الحالية للأسواق تشمل إعادة الرسملة قصيرة الأجل، وتمويل تنمية رأس المال والقروض قصيرة الأجل المحددة الغرض إضافةً إلى تمويل الاستحواذ، مضيفاً أن فريق الاستثمار في شعاع حدد العديد من الاحتياجات لهذا النوع والمستوى من عمليات تمويل المشاريع في منطقة دول الخليج، ويتطلع هذا الفريق إلى تزويدهم باستثمارات بديلة مبتكرة بما في ذلك تمويل المرحلة الأخيرة.

وتتوقع الشركة أن تشمل لائحة المستثمرين في "صندوق شعاع لتمويل الفرص" عدداً من الشركاء محدودي المسئولية الإقليميين والدوليين، بما في ذلك المؤسسات المالية غير المصرفية الإقليمية، والمكاتب العائلية، وشركات الاستثمار، والأفراد المؤهلين ذوي الملاءة المالية المرتفعة.

وأعلنت الشركة خلال الشهر الجاري أنها أطلقت 3 صناديق استثمارية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في "سوق أبوظبي العالمي"، واستقطبت 75 مليون دولار فور إطلاقها.

وأعلن رئيس الشركة جاسم الصديقي خلال أغسطس (آب) الماضي، عن اتجاه الشركة لإطلاق صناديق تستهدف الاستثمار في قطاعات متنوعة، وبما يتناسب مع استراتيجيتها للوصول إلى إيرادات جديدة ومتكررة، ومواصلة توفير قيمة طويلة الأمد لعملائها ومساهميها.

وتأسست "شركة شعاع كابيتال" عام 1979، وأدرجت في "سوق دبي المالي" خلال 2000، وتختص بإدارة الأصول والوساطة والاستشارات المالية، وتنشط في مجال استثمارات الأسهم، وأعمال الخدمات المالية والإقراض في الأسواق المحلية والدولية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND