حكومي

آخر مقالات حكومي

سيبدأ النظام الإلكتروني بفرض غرامات التأخير اعتباراً من الإثنين



الاقتصادي – الإمارات:

 

تنتهي اليوم مهلة الثلاثة أشهر التي منحتها "الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" للمقيمين من أجل تجديد بطاقة هويتهم التي انتهت بين 1 مارس (آذار) 2020 وحتى 11 يوليو (تموز) 2020.

وأكدت الهيئة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أنه اعتباراً من يوم الإثنين سيبدأ النظام الإلكتروني بفرض غرامات التأخير على أصحاب بطاقات الهوية المستفيدين من المهلة.

ولفتت إلى أنه بإمكان جميع المتعاملين إنجاز معاملاتهم إلكترونياً طوال اليوم، سواء عن طريق تطبيقات الهاتف الذكي أو الموقع الإلكتروني.

وأعلنت الهيئة في 12 يوليو الماضي منح المقيمين مهلة 3 أشهر لتسوية أوضاعهم، وتجديد إقاماتهم، إذا كان انتهاؤها بعد الأول من مارس الماضي دون احتساب أي غرامات، إلى حين انتهاء المهلة اليوم، وذلك تزامناً مع الإجراءات الاحترازية المطبقة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

واستأنفت الهيئة في 24 سبتمبر (أيلول) الماضي إصدار مختلف أذونات الدخول فيما عدا تصاريح العمل، وذلك بعد إيقافها منذ 17 مارس (آذار) 2020.

وخلال الشهر الجاري استأنفت الهيئة السماح بإصدار التأشيرات الجديدة لفئة العمالة المساعدة، بالإضافة إلى البدء بإصدار أذونات الدخول للعمل لدى الجهات الحكومية وشبه الحكومية والمنشآت الحيوية في الدولة.

وأوقف إصدار التأشيرات لجميع الأشخاص باستثناء الأشخاص الذين صدرت لهم تأشيرات قبل تاريخ سريان نفاذ القرار، وحملة الجوازات الدبلوماسية في مارس الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND