منوعات

آخر مقالات منوعات

يبلغ حجم الماسة الوردية نحو 14.83 قيراط



الاقتصادي:

 

توقعت دار مزادات عالمية أن يصل سعر ماسة نادرة ذات شكل بيضاوي ولون وردي بمسحة بنفسجية إلى 38 مليون دولار عند عرضها للبيع في مزاد يوم 11 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020.

وقالت دار "سوذبيز" للمزادات يوم الإثنين، إن الجوهرة التي تم استخراجها في روسيا وسميت باسم الباليه الروسي "روح الورد"، هي أكبر جوهرة من نوعها تعرض للبيع في مزاد.

وأوضحت أن الألماسة الوردية، التي استخرجتها شركة "ألروسا" الروسية، والبالغ حجمها 14.83 قيراط، تم اقتطاعها وتشكيلها من أكبر بلورة ماسية وردية يتم العثور عليها في روسيا.

وذكر رئيس قسم المجوهرات على مستوى العالم في "سوذبيز" جاري شاولر، أن وجود الألماسات الوردية في الطبيعة أمر شديد الندرة بأي حجم، و1% فقط من كل الألماسات الوردية يزيد حجمها عن 10 قراريط، بحسب قوله.

ويرجح أن تعرض الجوهرة الوردية في هونج كونج الصينية وسنغافورة، قبل عرضها للبيع في مزاد يقام في مدينة جنيف السويسرية نوفمبر المقبل.

وبيعت مؤخراً، ماسة بيضاء نادرة عيار 102 قيراط مقابل 15.7 مليون دولار خلال مزاد عبر الإنترنت في هونج كونج، وهي المرة الأولى في التاريخ التي يتم فيها بيع ماسة في مزاد دون تحديد السعر الاحتياطي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND