تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستحصل مبادلة على حصة 5.6% بالحصص المتبقية في شركة إيفوتيك إس إي



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" اليوم عن استثمار 200 مليون يورو في "شركة إيفوتيك إس إي" الألمانية المتخصصة في مجال اكتشاف الأدوية والنظم العلاجية المتطورة.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم، أنها قدمت 21.78 يورو للسهم الواحد في الشركة الألمانية، وذلك للحصول على حصة حوالي 5.6% من الحصص المتبقية.

وأشارت "مبادلة" إلى أن "شركة نوفو هولدينجس إيه إس"، وهي أحد المساهمين الحاليين في إيفوتيك، ستستثمر أيضاً 50 مليون يورو لترفع نسبة مساهمتها إلى حوالي 10.9% من إجمالي الأسهم المتبقية.

ولفتت "إيفوتيك" المسجلة في بيان منفصل على "بورصة فرانكفورت"، إلى أنها ستصدر 11.48 مليون سهم جديد لـ"مبادلة" ونوفو، لترفع بذلك  إجمالي احتياطياتها النقدية 250 مليون يورو.

وقال الرئيس المالي في إيفوتيك إينو سبيلنر، إن الاستثمارات سترتفع احتياطيات السيولة لدى الشركة إلى أكثر من 500 مليون يورو، كما سترفع صافي النقد إلى أكثر من 150 مليون يورو، ونسبة حقوق المساهمين إلى أكثر من 50%.

ويعمل لدى "إيفوتيك" أكثر من 3,400 موظف في 14 موقعاً حول العالم، تشمل ألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا والنمسا.

وأعلنت "مبادلة" نهاية سبتمبر (أيلول) 2020، أنها ستضخ ملياري دولار في استراتيجية استثمارية طويلة المدى حتى 25 عاماً بقيادة "شركة سيلفر ليك" العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا.

وبلغ إجمالي استثمارات "مبادلة" 68 مليار درهم خلال العام الماضي تم توظيفها بالاستثمار في قطاعات عدة منها التكنولوجيا، والعلوم الحياتية، والرعاية الصحية، والطاقة النظيفة.

وتنتشر استثمارات "مبادلة" العالمية التابعة والمملوكة لـ"حكومة أبوظبي"، في أكثر من 50 دولة، في الأسواق الناشئة والمتقدمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND