نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

زادت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس إلى 39.47 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، مع بداية استئناف الإمدادات في كل من خليج المكسيك بالولايات المتحدة الأميركية والنرويج وليبيا، وذلك بعد حسائر بنحو 3% خلال جلسة يوم الإثنين.

وبحسب بورصة "وول ستريت" في نيويورك، فإن أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي زادت 4 سنتات إلى 39.47 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي العالمي بنحو 4 سنتات أيضاً أي ما يعادل 0.8% إلى 41.76 دولار للبرميل.

ويأتي ارتفاع أسعار النفط الخام عالمياً بعد خسائر قوية يوم الإثنين، استجابةً لتراجع حدة إعصار "دلتا" ضمن خليج المكسيك الأميركي.

وتواجه أسعار النفط ضغطاً نتيجة مخاوف من زيادة الإصابات بفيروس كورونا في أميركا وأوروبا مما يثير القلق حيال نمو الطلب على الوقود، وهو ما يمثل تحدياً لمنظمة أوبك وحلفائها.

ويترقب المستثمرون في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، الكشف عن تقرير "أوبك" بشأن مستويات الإنتاج النفطي خلال سبتمبر (أيلول) الماضي.

وعادت منصات الحفر في أميركا للعمل ضمن خليج المكسيك عقب إعصار "دلتا"، وتم في ليبيا رفع حالة القوة القصوى للعمل ضمن حقل الشرارة، حيث بلغ إنتاج ليبيا يوم الإثنين 355 ألف برميل.

وخفضت أوبك+ الإمدادات دعماً للأسعار وسط وجود فيروس كورونا، بواقع 7.7 مليون برميل يومياً حتى ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وتجتمع لجنة مراقبة السوق التابعة للمجموعة يوم الإثنين المقبل.

وتوقعت "وكالة الطاقة الدولية" انخفاض الطلب العالمي على الطاقة 5% هذا العام، وتعتقد الوكالة أن مصادر الطاقة المتجددة ستتخذ أدواراً رئيسية، وأن الطاقة الشمسية ستحتل مركز الصدارة، مدفوعة بالسياسات الحكومية الداعمة وتراجع التكاليف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND