تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تم تقييم الكفاءة التشغيلية لقدرات الحافلات ذاتية القيادة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "شركة أيون"، لحلول النقل المستدام والذكي، عن نجاح الاختبار التجريبي لحافلات النقل الكهربائية ذاتية القيادة "نافيا أوتونوم" في المدينة الجامعية بالشارقة.

وأوضحت أيون في بيان لها اليوم، أن الاختبار تضمن، تقييم الكفاءة التشغيلية لقدرات الحافلات ذاتية القيادة، التي تتسع لـ15 راكباً، بإشراف "القيادة العامة لشرطة الشارقة".

وأشارت أيون إلى أن المركبة مجهزة بتقنيات التعلم العميق، بما في ذلك الرؤية ثلاثية الأبعاد وإمكانية التعرف على البيئة المحيطة، والتنقل التلقائي على الطريق، والأبواب المستشعرة للحركة، كما أنها خالية من الانبعاثات ويمكنها استيعاب الكراسي المتحركة.

وقال مدير عام المدينة الجامعية بالشارقة خالد بن بطي الهاجري، إن الاختبار التجريبي لاستخدام الحافلات الكهربائية ذاتية القيادة، ساهم في إثراء تجربة الطلاب إلى جانب تحديد إمكانية الاعتماد على وسائل متقدمة لحلول التنقل في المدينة الجامعية، مع المساهمة في الحفاظ على البيئة فيها.

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، أعلنت "أيون" عن شراكة مع "شركة نافيا"، الفرنسية المختصة بمجال الأنظمة ذاتية القيادة، لطرح مفهوم النقل المشترك ذاتي القيادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمرة الأولى.

وأعلنت أيون في سبتمبر (أيلول) 2020، عن شراكتها مع "هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة" لإطلاق خدمة جديدة للتنقل حسب الطلب في الشارقة، والتي ستتوفر بحلول نهاية 2020 على أن تتوسع لتشمل باقي الإمارات لاحقاً.

ودعمت أيون "مدينة الشارقة الطبية" خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" عبر تكريس أسطول مركباتها الكهربائية وسائقيها المدرّبين بشكل مجاني لنقل الأطباء المناوبين على مدار الساعة لإجراء الزيارات المنزلية وفحوصات "كوفيد-19″، إضافة إلى استخدام أسطول "أيون" لتلبية الاحتياجات اللوجستية الطبية لـ"مستشفى الجامعة بالشارقة" لتوفير حلول التوصيل السريع والفعال.

ووقعت "شركة أيون" للنقل المستدام والذكي اتفاقية شراكة مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة "ديوا" و"بلدية الشارقة" في فبراير (شباط) 2020، بهدف تزويد وتجهيز وتشغيل عدة محطات عامة لشحن المركبات الكهربائية في مدينة الشارقة.

وتأسست "أيون" عام 2018 كمشروع مشترك بين شركة الشارقة للبيئة "بيئة"، و"الهلال للمشاريع الابتكارية" حاضنة الأعمال المؤسسية التابعة لـ"شركة الهلال للمشاريع".

وتتبع "الهلال للمشاريع" لـ"مجموعة الهلال"، وهي إحدى مجموعات الشركات العائلية الأسرع تطوراً والتي ساهمت في تشكيل الخريطة الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ أكثر من 45 عاماً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND