تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا



الاقتصادي سورية ـ وكالات:

قام خبير التسويق الالكتروني الشاب السوري مازن غوكة، بإصدار دليل مستخدم يوضح طرق حماية الحساب الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إضافة لطرق استرجاعه في حال خسارته، وذلك لحماية الحسابات من الاختراقات الكثيرة في الآونة الأخيرة لمواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح غوكة لوكالة الأنباء الرسمية "سانا"، انه أعد هذا الكتيب نظرا لحالات الاختراقات الكثيرة التي تحدث مؤخرا على حسابات "فيسبوك".

وأشار إلى انه بالرغم من وجود أساليب وطرق وفرها أضخم موقع اجتماعي، إلا أن المشكلة تكمن بعدم التسويق الصحيح لطرق الحماية، وبذلك حاول جمع هذه الطرق وشرحها باللغة العربية، لتكون واضحة لعموم المستخدمين العرب من خلال هذا الدليل.

وعن الصعوبات التي واجهته أثناء إعداد الدليل قال غوكة: "إنه لم يواجه صعوبات حقيقية سوى عدم احترام منشورات الأشخاص، فتزداد عمليات النسخ واللصق دون نسب المنشور لصاحبه".

لافت إلى أن هذا الدليل رغم صغره يتميز بسلاسة الشرح والأسلوب المبسط المدعم بالصور والإشارات المساعدة، حيث قدم معلومات وافية متكاملة حول كيفية استعادة الحساب المسروق أو المخترق.

يشار إلى أن مازن عماد غوكة من مواليد 1983، حاز الكثير من الخبرات في مجال برامج التصميم والفلاش وبرامج المونتاج والفيديو، كذلك في تصميم وبرمجة المواقع، إضافة إلى احترافه وتدريبه في مجال تصميم المواقع عبر الوورد بريس وإدارة المواقع الإلكترونية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND