حكومي

آخر مقالات حكومي

يحدد البرنامج اختصاص منشآت تقديم خدمات المدن وإمكانياتها



الاقتصادي – السعودية:

 

أطلقت "وزارة الشؤون البلدية والقروية" اليوم برنامج "تصنيف مقدمي خدمات المدن" كمؤشر معياري، يقوم بعدة مهام منها تصنيف المتقدمين للمنافسة على المشاريع الحكومية.

وقال وزير الإسكان، وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، ماجد الحقيل عبر حسابه على "تويتر"، إن مهام البرنامج تحديد اختصاص منشآت تقديم خدمات المدن وإمكانياتها من الناحية المالية والفنية والإدارية والتنفيذية، وتصنيف المتقدمين للمنافسة على المشاريع الحكومية.

وتابع الحقيل، أن إطلاق البرنامج يأتي في إطار الأهداف الرامية لتطوير أعمال مقدمي الخدمات في المدن وإتاحة الفرصة للتعرف على تصنيفهم وفق معايير محددة.

ويقيم البرنامج القدرة على تنفيذ المشروعات الحكومية، ورفع الكفاءة والإنتاجية، وتحسين مستوى جودة الحياة، وتحقيق تنمية حضرية مستدامة ومتوازنة، والاكتفاء المالي الذاتي.

واعتمد وزير المالية محمد الجدعان في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي اللائحة التنفيذية لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد ودخلت حيز التنفيذ مطلع ديسمبر (كانون الأول) 2019، وتشمل جميع الجهات الحكومية إضافة للشركات التي تقوم بالأعمال نيابة عن الجهات الحكومية.

وتستهدف اللائحة التنفيذية من خلال المفاهيم والآليات، رفع كفاءة الإنفاق الحكومي من عدة وجوه أهمها استحداث آلية تقييم للمتعاقدين، وتفصيل آليات التأهيل المسبق واللاحق، وضوابط التعاقد من الباطن، الأمر الذي سيكفل رفع جودة المشاريع والمخرجات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND