أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

استحوذت الشركة العام الماضي على 2% من الشركة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" أنها تملك حصة 3.1% في "شركة إيناغاز الإسبانية"، التي تعد أحد أكبر مشغل لمحطات إعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال إلى غاز في العالم من حيث عدد المحطات.

وأوضحت الشركة لصحيفة "الاتحاد" المحلية، الإجراءات التنظيمية لـ"بورصة مدريد" تتضمن الإفصاح عند زيادة نسبة الاستحواذ بأي شركة مدرجة عن 3%، وعليه أفصحت عن زيادة حصتها إلى 3.1% بعد أن كانت 2% خلال العام الماضي.

وتمتلك إيناغاز، التي أدرجت في البورصة عام 2002، أكثر من 11,000 كيلومتر من خطوط أنابيب الغاز، كما تملك حصصاً في شركات في منطقة البحر المتوسط وأميركا اللاتينية والولايات المتحدة.

وكشفت "مبادلة" مؤخراً عن استثمار 200 مليون يورو في "شركة إيفوتيك إس إي" الألمانية المتخصصة في مجال اكتشاف الأدوية والنظم العلاجية المتطورة.

وأعلنت "مبادلة" نهاية سبتمبر (أيلول) 2020، أنها ستضخ ملياري دولار في استراتيجية استثمارية طويلة المدى حتى 25 عاماً بقيادة "شركة سيلفر ليك" العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا.

وبلغ إجمالي استثمارات "مبادلة" 68 مليار درهم خلال العام الماضي تم توظيفها بالاستثمار في قطاعات عدة منها التكنولوجيا، والعلوم الحياتية، والرعاية الصحية، والطاقة النظيفة.

وتنتشر استثمارات "مبادلة" العالمية التابعة والمملوكة لـ"حكومة أبوظبي"، في أكثر من 50 دولة، في الأسواق الناشئة والمتقدمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND