أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

استفادت فولفو من تعافي حركة النقل البري في أميركا وأوروبا بعد مرحلة الإغلاق



الاقتصادي:

 

بلغت الأرباح التشغيلية لـ"شركة فولفو" السويدية للشاحنات، خلال الربع الثالث من العام الجاري نحو 813 مليون دولار (7.22 مليار كرونر سويدي) متجاوزةً التوقعات السابقة البالغة قيمتها 5.91 مليار كرونر.

وبحسب بيانات الشركة التي تتخذ من مدينة جوتنبرج السويدية مقراً لها، فإن إجراءات خفض النفقات والاستفادة من تعافي حركة النقل البري في الولايات المتحدة وأوروبا خلال مرحلة ما بعد الإغلاق للسيطرة على أزمة كورونا.

وقالت الشركة السويدية إن الأرباح الصافية تراجعت خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 16% إلى 76.9 مليار كرونر، بينما ارتفعت نسبة الطلبيات بأسواق أميركا الشمالية بنسبة سنوية 151%، وبلغت نسبة الزيادة في حجم الطلبيات ضمن الأسواق الأوروبية 34%.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، مارتن لوندشتيت، أن أنشطة النقل عادت في الربع الثالث تقريباً إلى نفس مستواها قبل عام في معظم الأسواق، مما أدى إلى تحسن الثقة لدى العملاء حسب قوله.

ووصل عدد العاملين بنهاية سبتمبر (أيلول) 2020 في "فولفو" إلى 96,200 موظف، ومن بينهم عمالة مؤقتة ومستشارين، بتراجع نسبته 8% مقارنة بالعام الماضي.

وتبيع "فولفو" بالإضافة إلى الشاحنات أيضاً، الحافلات ومعدات البناء، وتضم فرع "فولفو بينتا" المتخصص في صناعة المحركات، ولا تتضمن المجموعة علامة فولفو الخاصة بسيارات الركوب، حيث أنها مملوكة لـ"شركة جيلي شيجيانج جيلي هولدينج" الصينية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND