أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

الصديقي: تحرص شعاع على الاستفادة من استثماراتها في رأس المال المخاطر وقطاع التكنولوجيا



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "شركة شعاع كابيتال" عن تعيينها ممثلةً بجاسم الصديقي كمستشار لصندوق "500 فالكونز 1″ التابع لـ"500 Startups" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبحسب بيان لشعاع، ستقدم بقيادة الصديقي خدمات استشارية لشركات صندوق "فالكونز 1" التابعة لـ 500 Startups باستراتيجيات التمويل والتخارج، في الوقت الذي يقترب الصندوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من نهاية أعماله.

وقال الصديقي، إن 500 Startups تُدير منصة عالمية قدّمت مساهمات لمنظومة الشركات الناشئة، كما أسست شبكة من المستثمرين والاستثمارات في مختلف أنحاء المنطقة مع شعاع.

وعبّر الصديقي عن تطلعه لتقديم التوجيه اللازم والتعاون مع مؤسسي محفظة "500 Startups" للارتقاء بأعمالهم إلى المستوى التالي، سواءً عبر مزيد من التطوير أو استراتيجيات التخارج، مؤكداً حرص شركته على الاستفادة من استثماراتها في رأس المال المخاطر وقطاع التكنولوجيا.

وقالت الرئيس التنفيذي للعمليات في "500 Startups" كورتني باول، "نُعرب عن سعادتنا بوجود شعاع وجاسم معنا فيما نستعد للمرحلة المقبلة التي ستخوضها شركة 500 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وأكدت أن وجود الصديقي وبصفته مدير أصول ورئيساً تنفيذياً متمرّساً، يحمل في جُعبته خبرة كبيرة، ستكون خدماته وإرشاداته بالغة الأهمية لمؤسسي محفظة "500 Startups".

وتدير شعاع كابيتال المدرجة في "سوق دبي المالي" الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، حيث يصل حجم الأصول تحت إدارتها إلى 13 مليار دولار، وتتوزع مكاتبها على عدد من أسواق منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى المملكة المتحدة.

وتتولى وحدة إدارة الأصول لدى الشركة، إدارة الصناديق والمشاريع العقارية والمحافظ وصناديق الاستثمار في الأسهم الإقليمية وأنشطة الدخل الثابت وأسواق الائتمان، كما تقدم حلولًا استثمارية للعملاء مع التركيز على استراتيجيات الاستثمار البديل.

وتُعدّ "500 Startups" إحدى أكثر الشركات المتخصصة في المراحل المبكرة من رأس المال الاستثماري نشاطاً على الصعيد العالمي، وتستثمر منذ تأسيسها عام 2010 في أكثر من 2,400 شركة في 77 دولة.

وتساعد الشركة في تطوير منظومات للابتكار من خلال دعم الشركات الناشئة والمستثمرين عبر برامج التسريع والبرامج التعليمية والفعاليات والشراكات مع الشركات والحكومات في جميع أنحاء العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND