تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تسعى سامسونج لتوسيع الفجوة بينها وبين هواوي في السوق العالمي



الاقتصادي:

 

تصدرت "شركة سامسونج" الكورية الجنوبية مبيعات سوق الهواتف الذكية العالمي في أغسطس (آب) 2020 مستحوذةً على 22% من حصة السوق العالمي.

وبحسب التقرير الصادر عن شركة أبحاث السوق "كاونتر بوينت ريسيرتش"، فإن "سامسونج" تعمل على توسيع الفجوة بينها وبين "هواوي" الصينية التي تحتل المرتبة الثانية.

وانتعشت "سامسونج" في يوليو (تموز) وأغسطس (آب) 2020، مع تعافي السوق الهندي بعد الخروج من حالة الإغلاق إثر أزمة فيروس كورونا.

وبلغت "سامسونج" خلال الفترة الراهنة، أعلى حصة لها في السوق الهندي منذ عام 2018، وذلك عبر الاعتماد على استراتيجية قوية للبيع من خلال الإنترنت للاستفادة من الفرص الناشئة.

ويتوقع أن تنخفض حصة "شركة هواوي" الصينية في سوق الهواتف الذكية أكثر في المستقبل بسبب العقوبات الأميركية التجارية المستمرة.

بالمقابل، تمكنت "أبل" من الحفاظ على حصتها السوقية خلال المدة الماضية، ولكن مع إطلاق سلسلة هواتف "آيفون 12" الجديد في 13 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، رجح تقرير "كاونتر بوينت ريسيرتش" أن ترتفع مبيعاتها خلال نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأظهر التقرير أيضاً، تسجيل "شركة شاومي" الصينية زيادة كبيرة في حصتها السوقية، خاصةً ضمن الأسواق التي اعتادت فيها هواوي على الحضور القوي، مثل وسط وشرق أوروبا.

وخسرت "سامسونج" خلال أبريل (نيسان) الماضي، المركز الأول لصالح "هواوي" بسبب الانخفاضات الحادة بأسواقها الرئيسية في الهند وأوروبا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND