حكومي

آخر مقالات حكومي

عينت المؤسسة بنوكاً من أجل ترتيب مناقشات مع المستثمرين



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مصادر أن "مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية"، الذارع الاستثمارية لـ"حكومة دبي"، تخطط لإصدار سندات عالمية بسعر فائدة ثابت لأجل 5 سنوات وتتراوح بين 500 مليون ومليار دولار.

وأوضحت المصادر لصحيفة "البيان" المحلية، أن بنوكاً عينها المؤسسة أجرت لقاءات مع المستثمرين قبل الإصدار، وكانت نتائجها إيجابية.

وأشارت المصادر إلى أن المؤسسة عينت كل من "سيتي بنك" و"شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال" و"بنك أبوظبي الأول" و"بنك إتش إس بي سي" و"جي بي مورجان" و"بنك ستاندرد تشارترد".

وحققت المؤسسة صافي أرباح مقدارها 25 مليار درهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2019، وبلغت إيراداتها 228 مليون درهم بتراجع 1.9% عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2018.

وتقدمت "مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية" مرتبتين في "قائمة صناديق الثروة السيادية" إلى المرتبة الـ10 بأصول 305.2 مليار دولار، وفقاً للتصنيف الصادر عن "مؤسسة أس دبليو أف إنستيتوت" المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية في أغسطس (آب) الماضي.

وكلفت المؤسسة بمهام الإشراف الاستراتيجي على محفظة استثمارات "حكومة دبي" عبر تطوير وتطبيق استراتيجيات استثمارية محكمة ومعايير عالية لحوكمة الشركات.

وتضم محفظة مؤسسة دبي عدداً من الشركات في عدة قطاعات منها، الخدمات المالية، والنقل، والصناعة والطاقة، والعقار والانشاءات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND