مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بلغت الأرباح التشغيلية للبنك السويسري 8.9 مليار دولار في الربع الثالث



الاقتصادي:

 

ارتفع صافي أرباح بنك "UBS" السويسري (يو.بي.إس) خلال الربع الثالث بنحو 99% مسجلاً أرباح بقيمة 2.09 مليار دولار (0.56 دولار) مقابل 1.04 مليار دولار (0.28 دولار) للفترة ذاتها من عام 2019.

وكشفت نتائج أعمال البنك السويسري الصادرة اليوم الثلاثاء، أن أرباح الربع الثالث المنتهية في سبتمبر (أيلول) الماضي، هي أفضل أداء لهذا الربع في عقد من الزمن.

وسجّلت الأرباح التشغيلية للبنك الاستثماري السويسري، نحو 8.9 مليار دولار خلال الربع الثالث، مقابل 7.08 مليار دولار المسجلة في الفترة نفسها من 2019.

وأوضحت نتائج البنك، أن صافي الدخل من الفوائد زاد بنحو 39% خلال الربع الثالث من العام الجاري ليصل إلى 1.5 مليار دولار، بالمقابل بلغت مخصصات خسائر القروض خلال الربع ذاته 89 مليون دولار، مقارنة مع 272 مليون دولار خلال الربع الثاني.

وارتفعت الأرباح قبل الضرائب في أكبر بنك مدير للثروات في العالم بنسبة 268%، على خلفية تقلبات السوق في أعقاب أزمة فيروس كورونا.

وسجّل قسم إدارة الثروات التابع للبنك زيادة بـ18% في الأرباح قبل الضرائب ، وبلغ إجمالي الأصول المستثمرة أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2.75 مليار دولار.

وينوي أحد أكبر البنوك الأوروبية، دفع توزيعات الأرباح المؤجلة عن عام 2019 خلال نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الجاري، مؤكداً أن نتائجه تعود إلى استمرار نشاط العملاء القوي وفوائد نموذج الأعمال المتنوع بشكل جيد مع مزيج إقليمي واسع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND