آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

لا أحد يملك كل الإجابات في هذه الحياة



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

يرى رجل الأعمال الأميركي جيسون كيلار أن المغامرات في الحياة ملحمية والمخاطرة جزء منها، والفشل في أول محاولة يدعونا للمحاولة مرة أخرى بعد التقاط أنفاسنا، فاتخاذ خيار المثابرة هو الحل، فمن يعبر الجحيم عليه المواجهة لا التراجع، من وجهة نظره.

وخلال خطابه على مدرج جامعة "تشابل هيل" الأميركية في كاليفورنيا الشمالية عام 2015، أكد أن الإنسان رغم كل الشدائد والمخاطر التي يتعرض لها في حياته، إلا أن لن يكون وحيداً بكل الأحوال.

وقال إن الإنسان كلما كبر في السن، يدرك أنه لا أحد يملك كل الإجابات في هذه الحياة، عن ماذا سنكون؟ ماذا نريد أن نفعل؟ أين يجب أن نعيش؟ ما الذي يجعلنا سعداء؟ فمن الطبيعي أن نشعر بالوحدة في حالة عدم اليقين هذه، ويجب أن نقبل بأننا لن نحصل على كل استفساراتنا.

وطالب كيلار المرء بعدم يسمح للخوف من حالة عدم اليقين أن تسيطر عليه، وعدم التفكير بضرورة وجود أجوبة عن كل الأسئلة التي تخطر في بالنا، لكي لا يمنعنا ذلك من متابعة أحلامنا.

وأوضح رجل الأعمال الأميركي أن، الجميع في هذه الحياة، يكافحون ويعانون من الخسائر الشخصية والإخفاقات المهنية، مؤكداً أن الشدائد هي جزء ضروري وهام من الحياة، ولكنها في نفس الوقت تقوينا وتساعدنا على النهوض.

وأكد أن مواجهة الشدائد بشجاعة وتفاؤل هي المعركة النبيلة والناجحة في الحياة، مشيراً إلى أنه في أكثر الأوقات العصيبة يجب الاعتماد على القوة التي تنبع من داخلنا.

ودعا رجل الأعمال الأميركي إلى عمل ما نحب، والقيام به على أكمل وجه والتقدم والمخاطرة دون التوقف أبدأً لتحقيق أهدافنا وغايتنا، والسير في درب الحياة بكل ثقة.

وختم كيلار خطابه بالقول: "عندما يعبر المرء بالجحيم يجب عليه الاستمرار والمواجهة والذهاب بعيداً دون خوف والقيام بالمخاطرة مهما كان الأمر صعباً".

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND