حكومي

آخر مقالات حكومي

أعفيت الشركات الإعلانية المتضررة لمدة 3 أشهر من رسوم التصاريح الإعلانية



الاقتصادي – الإمارات:

 

اعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس "المجلس التنفيذي لإمارة دبي"، حزمة تحفيز اقتصادية رابعة في دبي بقيمة نصف مليار درهم حتى نهاية 2020، إضافة لتمديد سريان مبادرات سابقة، لتصل قيمة الحزم الأربعة إلى 6.8 مليار درهم.

وتضمنت الحزمة مبادرات جديدة، تمثلت بإعفاء الشركات الإعلانية المتضررة لمدة 3 أشهر من رسوم التصاريح الإعلانية التابعة لـ"بلدية دبي"، وبأثر رجعي من 15 مارس (آذار) وحتى 16 يونيو (حزيران) الماضي.

وشملت الحزمة، إعفاء الحضانات الخاصة من رسوم تجديد الرخصة التجارية، وتخفيض الإيجار 50% للحضانات على الأراضي التابعة لـ"مؤسسة صندوق المعرفة"، وتمديد تراخيص المهنيين الصحيين والعيادات العاملة في الحضانات 6 أشهر من تاريخ انتهائها.

وتضمنت الحزم أيضاً، دعم قطاع مركبات الأجرة من خلال تعديل احتساب رسوم بدل الامتياز لتعزيز السيولة المالية للشركات المشغلة.

وبخصوص المبادرات التي تم تمديدها، فهي تجميد كل من رسم الأسواق لجميع القطاعات، وتطبيق رسوم التذاكر وإصدار التصاريح وغيرها من الرسوم الحكومية على الفعاليات الترفيهية والأعمال.

ومن المبادرات التي تم تمديدها، مبادرة تجديد الرخص التجارية بدون إلزامية تجديد عقود الإيجار، وإعفاء المراكب التجارية التقليدية المسجلة محلياً من رسوم الرسو في "مرفأ دبي" و"ميناء الحمرية"، وتشمل رسوم التحميل المباشر وغير المباشر.

ومُدتت مبادرة إلغاء الضمان البنكي أو النقدي المطلوب لمزاولة نشاط التخليص الجمركي والمحدد بـ50,000 درهم، مع رد الضمانات البنكية والنقدية المقدمة لشركات التخليص الجمركي القائمة، وتخفيض رسوم تقديم المستندات الجمركية للشركات من 50 إلى خمسة دراهم عن كل معاملة وعن البيانات الجمركية التي تم إنجازها، وإلغاء شرط الصك المصرفي عند تقديم طلبات التظلمات الجمركية لتسهيل وتسريع البت في طلبات التظلمات الجمركية.

وتقرر تمديد سريان مبادرة تجميد تطبيق رسوم التذاكر وإصدار التصاريح وغيرها من الرسوم الحكومية على الفعاليات الترفيهية والأعمال حتى نهاية 2020، وتمديد تجميد تطبيق تصاريح قطاع التجزئة حتى نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وتضمنت المبادرات أيضاً، إلغاء جميع غرامات التأخير على الخدمات الحكومية، وفك ارتباطها بتجديد الرخص التجارية، وإلغاء شرط الدفعة الأولى المحدد بـ25% لقبول تقسيط الرسوم الحكومية الخاصة بالترخيص وتجديد الترخيص بشكل شهري وبدون حد أدنى، حتى نهاية 2020.

وأطلقت "حكومة دبي" أول حزمة تحفيزية في 12 مارس (آذار) الماضي بقيمة 1.5 مليار درهم لدعم عدة قطاعات وتمكينها من مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وفي 29 مارس الماضي أطلقت "حكومة دبي" حزمة ثانية بقيمة 3.3 مليار درهم، شملت 5 مبادرات أهمها، تأجيل دفع الإيجارات 6 أشهر، ورد مبالغ التأمينات والضمانات.

وأقرت "حكومة دبي" في يوليو (تموز) الماضي، حزمة تحفيزية ثالثة مقدارها 1.5 مليار درهم، وذلك بهدف تعزيز سيولة الشركات ودعم استمرارية أعمالها والتخفيف من تكلفة ممارسة الأعمال وتسهيل الإجراءات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND