تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تشهد حلول الدفع غير التلامسية نمواً سريعاً في عصر فيروس كورونا



الاقتصادي:

 

أعلنت شركة "فيزا" العالمية للدفع الإلكتروني عن إطلاق تطبيق "تاب تو فون" (Tap to Phone) الذي يساعد ملايين البائعين حول العالم على قبول المدفوعات غير التلامسية بسرعة وأمان دون المساومة على ضمان تجربة مريحة للعملاء.

وأوضحت "فيزا" في بيانٍ لها أن تحول العالم بشكل متزايد إلى المدفوعات الرقمية بسبب فيروس كورونا، ساعد بإطلاق التطبيق وتوفيره في أكثر من 15 سوقاً مع خطط لتوسيع رقعة انتشاره في أميركا وتسريع نموه في بقية أنحاء العالم بالتعاون مع أكثر من 35 شريكاً جديداً.

ويعمل تطبيق "تاب تو فون" على تحويل الجيل الراهن من الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية العاملة بنظام "أندرويد" إلى محطات دفع عاملة بنظام "سوفت بي أو إس" (softPOS) أو "تاب تو فون" بدون الحاجة لأدوات إضافية.

ويوفر التطبيق الجديد، الدعم الرقمي إلى 50 مليون مشروع تجاري صغير ومتناهي الصغر، وتساعد هذه الأداة الفعالة من حيث التكلفة أصحاب المشاريع التجارية على الوصول بسرعة إلى حلول الاقتصاد الرقمي، ومنع الفاقد في المبيعات، وتحسين التدفق النقدي، من خلال قبول المدفوعات غير التلامسية في أي مكان وزمان.

ويقدم تطبيق "تاب تو فون" فرصة لنحو 180 مليون شخص من أصحاب المشاريع التجارية الصغيرة ومتناهية الصغر حول العالم، حيث تقترب نسبة أصحاب هذه المشاريع الذي يقبلون المدفوعات الرقمية في العديد من الأسواق الناشئة من 10% خلال الوقت الراهن.

وقالت رئيس قسم حلول البائعين والمشترين في شركة "فيزا"، ماري كاي بومان، إنه: "يمكن لتطبيق تاب تو فون أن يكون إحدى أكثر الطرق المجدية لإعادة صياغة مفهوم تجربة التسوق الملموسة".

ويرجح أن يتحول نحو ملياري جهاز عامل بنظام "أندرويد" على مستوى العالم إلى أجهزة تقبل حلول الدفع وذلك بحسب ما أوردته مجموعة "IHS Markit" خلال منتدى "NFC" في ديسمبر (كانون الأول) 2019.

وأكدت "فيزا" أن المطاعم غير الرسمية (الكاجوال)، وموارد السفر، ومحلات البقالة، تعد خلال الوقت الراهن، الفئات الأكثر استخداماً للحلول القائمة على نظام "سوفت بي أو إس".

ويمكن لتطبيق "تاب تو فون" الارتقاء بتجارب المستهلك بطرق أخرى تتضمن، اختصار طوابير الدفع، وخدمات النقل، وكذلك الشركات المتنقلة والقائمة على الخدمات، والدفع عند الاستلام.

وزاد عدد البائعين الذين يستخدمون تطبيق "تاب تو فون" بنسبة 200% خلال العام الماضي، وهو متاح حالياً في العديد من بلدان أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وأميركا اللاتينية.

وتم إطلاق التطبيق مؤخراً في كل من بيلاروسيا وماليزيا والبيرو في أميركا الجنوبية، وروسيا، وجنوب أفريقيا، ومن المقرر إطلاقه قريباً في البرازيل وإيطاليا ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة البريطانية وغيرها.

وتشهد حلول الدفع غير التلامسية أو التي تتم عبر "تاب تو فون"، نمواً سريعاً في عصر فيروس كورونا، وسجّلت "فيزا" زيادة استخدام حلول الدفع الرقمية بنسبة 40% على أساس سنوي.

وانخفضت أرباح "شركة فيزا" لبطاقات الائتمان بنسبة 23% في الأرباح الفصلية حيث تراجع إنفاق المستهلكين بسبب ارتفاع معدلات البطالة وسط عمليات الإغلاق التي تهدف إلى الحد من تفشي كورونا.

ووفقاً لاستطلاع أجرته "فيزا" مؤخراً، فإن نحو نصف المستهلكين أي 48%، لا يحبذون التسوق في متجر لا يتعامل إلا بطرق الدفع التي تتم عبر أمين الصندوق أو عبر آلة مشتركة مثل قارئ البطاقات، مما يجعل من الضروري للشركات أن توسع حلول قبولها لطرق الدفع بحيث تتجاوز الحلول التقليدية المعروفة.

وكشفت "فيزا" كذلك عن دور تطبيق "تاب تو فون" من "فيزا ريدي" في تسريع وتيرة انتشار المنتج عالمياً، الذي يخفض مدة التقييم الوظيفي بالنسبة لمزودي الحلول من حوالي الشهرين إلى بضع ساعات.

ويتيح تطبيق "تاب تو فون" خلال الوقت الراهن، لشركات التكنولوجيا الحصول على اعتماد برنامج "فيزا ريدي"، مما يطمئن البائعين من ناحية اختيارهم حلاً تكنولوجياً يواكب أعلى معايير الأمان التي تنتهجها "فيزا".

وتضم القائمة الأولية للمشاركين في استخدام التطبيق كل من شركة Cellfie، ومركز تكنولوجيا الشركات M4Bank، وشركة "ديجيت سيكيور"، وشركة "جيو باغوس"، وغيرها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND