نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر إلى 40.81 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

ارتفعت أسعار النفط عالمياً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد خسائر قوية يوم الإثنين، وذلك على إثر تزايد المخاوف بشأن الطلب على النفط الخام ونمو الإمدادات.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأميركي تسليم ديسمبر (كانون الأول) ارتفع بنسبة 0.9% إلى 38.89 دولار للبرميل، وذلك بحلول الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت جرينتش.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي العالمي تسليم ديسمبر (كانون الأول) بنسبة 0.9% إلى 40.81 دولار للبرميل.

ويأمل المستثمرون أن يتوصل البيت الأبيض والديمقراطيون إلى صفقة تحفيزية تدعم الاقتصاد الأميركي، وبالتالي الطلب على النفط بعد تصريحات متفائلة من قبل رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في التوصل لاتفاق قبل الانتخابات الأميركية مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) 2020.

وتلقت أسعار النفط بعض الدعم من انخفاض محتمل في الإنتاج الأميركي، حيث بدأت بعض شركات النفط إغلاق منصات بحرية مع اقتراب إعصار جديد من خليج المكسيك.

ويتوقع أن تعلن "إدارة معلومات الطاقة" الأميركية الأرقام الرسمية بشأن مخزونات النفط يوم غداً الأربعاء، خاصةً بعد أن صعدت أسعار الخام على خلفية تراجع تجاوز 3% في جلسة الإثنين، وذلك تزامناً مع ضغط إصابات كورونا المتزايدة على معنويات المستثمرين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND