تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

سيبنى القمر الصناعي بتقنيات جديدة وكوادر إماراتية 100%



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم إمارة دبي، اعتماد بناء قمر صناعي سيكون الأحدث في القطاع المدني والتجاري بالمنطقة.

وبين الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن القمر الصناعي "MBZ-Sat"، يحمل اسم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لافتاً إلى أنه سيبنى بتقنيات جديدة وكوادر إماراتية 100%.

 

 

وأضاف الشيخ محمد بن راشد: "جهودنا مستمرة في تطوير قطاع فضاء تنافسي متكامل يضم كوادر إماراتية متخصصة .. ورواد فضاء.. ومراكز أبحاث.. ومسبار للمريخ.. ومستكشف للقمر .. وقطاع خاص مستثمر في كل هذا بقوة .. هكذا ستنافس الإمارات عالمياً في قطاع الفضاء".

وأطلقت الإمارات في سبتمبر (أيلول) الماضي مشروع جديد عبارة عن مستكشف قمري إماراتي الصنع، يستهدف مناطق لم تصلها البعثات البشرية السابقة.

وكشف الشيخ محمد بن راشد في سبتمبر 2020 خلال استعراض خطة "مركز محمد بن راشد للفضاء" للعشرة أعوام المقبلة، أنه سيتم الإعلان عن مهمات جديدة للفضاء قريباً.

ووقع "مركز محمد بن راشد للفضاء" اتفاقية مع "وكالة ناسا" الشهر الماضي، سيتم بموجبها انضمام 4 رواد فضاء إمارتيين إلى التدريبات في "مركز جونسون للفضاء"، تحضيراً للمهمات المستقبلية.

وأطلقت الإمارات أول مشروع فضاء عربي إلى المريخ "مسبار الأمل" 20 يوليو (تموز) الماضي، في رحلة تستغرق نحو 7 أشهر يقطع خلالها نحو 494 مليون كيلو متر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND