حكومي

آخر مقالات حكومي

اطلع الشيخ محمد بن راشد على مشروع دبي لإنتاج الطاقة



الاقتصادي – الإمارات:

 

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم دبي، مشاريعاً في دبي بقيمة 2.5 مليار درهم.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، عن اعتماد تطوير 12 كيلومتر من شواطىء دبي بمساحة مليون متر مربع من شاطىء الممزر وحتى أم سقيم الثانية بتكلفة 500 مليون درهم، لتتضمن مساحات أكثر للسباحة، ومسارات أفضل للجري، وشوارع أطول للدراجات الهوائية.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد، أنه اعتمد 29 مشروعاً جديداً لإضافة 8 ملايين متر مربع من المساحات الخضراء والحدائق بقيمة ملياري درهم ضمن مناطق دبي السكنية والتجارية.

وأشار إلى أنه اطلع اليوم على مشروع دبي لإنتاج الطاقة عبر معالجة النفايات بتكلفة 4 مليارات درهم، والذي يستوعب ألف شاحنة نفايات يومياً ويولد طاقة تكفي لـ135 ألف منزل.

واستأنفت دبي استقبال الزوار الدوليين في يوليو (تموز) الماضي بعد توقف استمر 120 يوماً بسبب قيود السفر التي فرضتها جائحة فيروس كورونا "كوفيد – 19".

وخلال العام الماضي، حقّق قطاع السياحة في دبي نمواً ملحوظاً بنسبة 5.1% في عام 2019، حيث رحّبت الإمارة بأكثر من 16.73 مليون زائر دولي، وذلك بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2018.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في 2015 استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، والتي تهدف لإنتاج 75% من احتياجات دبي من الطاقة من مصادر نظيفة بحلول عام 2050، وجعل دبي مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND